إعلان

التعليم العالي: ورشة عمل للوقوف على تجربة اليابان الناجحة في التعليم

03:12 م الأربعاء 22 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - داليا شبل ومحمد قاسم:
أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عمق العلاقات التي تربط بين مصر واليابان، معرباً عن اهتمام مصر بالاستفادة الكاملة من نظام التعليم الياباني وتطبيقه في مؤسسات التعليم العالي المصرية.

وأشار عبد الغفار إلى أهمية تحقيق أقصى استفادة ممكنة من تجربة دولة اليابان، ولاسيما في مجالات البحوث الأساسية والتطبيقية، والتعليم الفني، والتدريب.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه الدكتور خالد قاسم مساعد أول الوزير للتخطيط الاستراتيجي اليوم الأربعاء، خلال افتتاح فعاليات ورشة العمل الرابعة حول آليات التخطيط متوسط المدى، التي تنظمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالاشتراك مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (الجايكا)، تحت عنوان "تبادل المعرفة لتطوير وتنفيذ مشروعات الخطط التنفيذية في مصر"، بمشاركة الدكتور عصام خميس نائب وزير التعليم العالي للبحث العلمي.

وقال عبد الغفار: "إذا كنا في مصر قد وضعنا أيدينا على أهم الخطوط العريضة لاستراتيجية تطوير التعليم العالي والبحث العلمي حتى عام 2030، وذلك في إطار رؤية متكاملة لتنمية مصر على كافة الأصعدة، وبما يكفل تحقيق أقصى قدر من الاستفادة من المنظومة الوطنية للتعليم والبحوث، وما تضمه من مؤسسات تعليمية وبحثية وتدريبية، لخدمة أهداف التنمية الوطنية.. فإن البرامج التنفيذية، سواء القصيرة أو المتوسطة الأمد، تظل هي المحك الحقيقي لاختبار الخطط والاستراتيجيات، ويظل النجاح في اختيار أولوياتها وتفعيل بنودها، أهم المؤشرات على أننا نسير في الطريق الصحيح".

وأشار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إلى أن هذه ورشة تعد فرصة طيبة لمناقشة أوجه التشابه والاختلاف بين منظومتي التعليم والبحوث في كل من مصر واليابان، وطرح الآليات المتاحة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من نقاط القوة في المنظومة الوطنية، تمهيدا لنقل كل ما يمكن من مقومات التجربة اليابانية المميزة في هذا المجال.

فيديو قد يعجبك: