إعلان

"طواحين الإضاءة".. تقنية تعمل بالطاقة الشمسية لتحذير السائقين ليلًا

02:48 م الأربعاء 22 فبراير 2017

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – عبدالله قدري:
بدأت بعض شركات الطرق المصرية، استخدام طواحين الهواء التحذيرية على الطرق، حيث قامت شركة النيل العامة لإنشاء الطرق، بتركيب هذه الطواحين على تحويلة المدخل الشرقي لطريق برج العرب طواحين الإضاءة التحذيرية، في إطار تطويرها لطريق برج العرب.

وقال الدكتور عماد نبيل استشاري الطرق والكباري، إن طواحين الإضاءة التحذيرية امتداد لوسائل الإنارة والتحذير التي بدأت بلوحات إرشادية ومعادن، موضحًا أن هناك طفرة حدثت في الطرق من خلال استخدام وسائل أكثر تقدمًا مثل طواحين الإنارة التحذيرية.

ويشرح خبير الطرق لمصراوي ماهية طواحين الإضاءة، بأنها عبارة عن مروحة يتم تركيبها في عمود الإنارة، لإعطاء تحذيرات للسائقين الذين يسيرون على طرق سريعة ليلًا، مشيرًا إلى أن هذه الطواحين تعمل بالطاقة الشمسية التي تستمدها نهارًا، ثم تعمل بها ليلًا لرؤية السائقين.

وأضاف أن هذه الطواحين يتم تركيبها في منحنيات الطرق، والأماكن الخطرة والمرتفعة، والمسار السريعة بالإضافة إلى تحويلات العمل والإصلاح داخل الطرق، لافتًا إلى أن بعض الشركات بدأت استخدام هذه التقنية لتحذير السائقين ليلًا في الطرق السريعة.

وتختلف أشكال هذه الطواحين من بلد لآخر، حسب النوع المستخدم، ففي السعودية مثلًا، تتحول المصابيح إلى طواحين إضاءة تحذيرية ليلًا لإرشاد السائقين في الطرق السريعة، ووقت نزول الأمطار والعواصف.

فيديو قد يعجبك: