إعلان

بالصور- تجهيزات نقل جثمان عمر عبد الرحمن إلى الجمالية لدفنه بمسقط رأسه

02:42 م الأربعاء 22 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طه عبيد:

وصل قرية البضائع بمطار القاهرة الدولي اليوم الأربعاء، جثمان الشيخ عمر عبد الرحمن، الزعيم التاريخي للجماعة الإسلامية، والذي وافته المنية بالسجن الفيدرالي الأمريكي بعد صراع مع المرض.

وقامت سلطات المطار بإنهاء إجراءات الإفراج عن الجثمان، وحرص العشرات من أسرة الشيخ عمر عبد الرحمن والمقربين من أسرته على التواجد أمام باب قرية البضائع لاستلام الجثمان.

وأكدت مصادر أمنية بالمطار، أن الجثمان وصل على الطائرة المصرية القادمة من نيويورك، وقامت سلطات المطار بإنهاء إجراءات الإفراج عن الجثمان وتسليمه لأسرته لدفنه بمركز الجمالية في محافظة الدقهلية، حيث أوصى الشيخ بدفنه في مسقط رأسه .

واعتقل زعيم الجماعة الإسلامية في الولايات المتحدة، وكان يقضي فيها عقوبة السجن مدى الحياة بتهمة التآمر، في قضية تفجيرات نيويورك سنة 1993.

وقال عمار عمر عبد الرحمن في تصريحات لمصراوي، إن هناك تعاونًا كبيرًا من قبل الدولة ممثلة في أمن المطار الذين قاموا بتجهيز كافة الإجراءات والتصاريح لإخراج الجثمان فور وصوله، حتى يتم الإسراع في الدفن.

وأوضح أن صلاة الجنازة ستقام على "عبد الرحمن" بعد صلاة العصر في الجامع الكبير الموجود بالقرية، وسيتم دفن الجثمان في مكان معلوم للجميع داخل مقابر العائلة بالقرية.

وقال عمار "لولا تدخلات الدولة ومكالمة مستشار رئيس الجمهورية أول أمس، ما كان تم الاسراع في وصول الجثمان وانتهاء التصاريح بهذه السرعة، لذلك وجهت الشكر لمؤسسة الرئاسة على ما بذلته من جهود". ​

 

فيديو قد يعجبك: