إعلان

وكيل زراعة البرلمان يطالب بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق في أرض جامعة الدلتا

12:38 م الأربعاء 22 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال النائب السيد حسن موسى وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن جامعة الدلتا بالدقهلية طالبت بتملك أرض مساحتها 50 فدان فى مدينة بلقاس، هذا بالإضافة إلى حصول الجامعة على حكم من لجنة فض المنازعات بتملك الأرض، مما يعد إهدار للمال العام ويعتبر قضية فساد كبرى.

وأكد موسى، في بيان صحفي له، اليوم الأربعاء، أن معظم نواب محافظة الدقهلية يرفضون تملك جامعة الدلتا للأرض، ويطالبون بتنفيذ القرار الصادر عام 2007 بحق الإنتفاع نظير 7% من القيمة كل 5 سنوات، مشيرًا إلى أن هذه الأرض تساوي سعرها الحالى 2 مليار جنيه، إلا أن جامعة الدلتا طالبت بتملك الأرض بـ305جنيه شامل المرافق.

ولفت إلى أن النائبة جواهر سعد الشربيني تقدمت ببيان عاجل للتحقق من هذا الأمر، مؤكدًا أن الجامعة طالبت محافظة الدقهلية بـ500 جنيه للمتر ثمن المرافق التي أقامتها، متسائلًا "هل هذا معقول؟".

كما طالب عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، رئاسة الوزراء ورئيس مجلس النواب بتشكيل لجنة من نواب الدقهلية لتقصي الحقائق في هذا الموضوع، واسترداد أموال الدولة.

كانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة أول أمس الاثنين، قررت تأجيل نظر الدعوى المقامة من جامعة الدلتا ضد محافظة الدقهلية، لجلسة 20 مارس، في قضية أرض جمصة المعروفة إعلامياً بأرض جامعة الدلتا، للإطلاع.

وتزامن ذلك، وقفة نظمها عشرات من المحامين وممثلي الأحزاب السياسية بالدقهلية، وقفة احتجاجية أمام محكمة مجلس الدولة بالمنصورة لرفضهم بيع أرض جامعة الدلتا بمدينة جمصة على مساحة 50 فدانًا بسعر 305 جنيهات للمتر.
وتدرج جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا بالمنصورة، كإحدى الجامعات الخاصة المنشأة بالقرار رقم 147 لسنة 2007، وتقع الجامعة علي الطريق الدولي الساحلي بمدينة جمصة علي ساحل البحر المتوسط بمحافظة الدقهلية.

فيديو قد يعجبك: