إعلان

وزير التعليم: مصر على مشارف "ثورة معرفية"

10:34 م الثلاثاء 21 فبراير 2017

الدكتور طارق شوقي

كتبت-ياسمين محمد:

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ضرورة مشاركة المرأة في مجال العلوم، وجذب انتباه الأهل لدفع الفتيات لدراسة العلوم، وخاصة أن مصر بها العديد من السيدات على قدر كبير من العلم.

جاء هذا خلال كلمته في مؤتمر " لوريال ـ يونسكو من أجل المرأة في العلم"، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

وأشار شوقي إلى أن رئيس الجمهورية يدعم بناء العقل العلمي المصري، ودور وزارة التربية والتعليم هو تنشئة الأجيال، وبث روح التعلم بين الأطفال، مؤكدًا أن الوازارة تسعى لتطوير النظام التعليمي؛ ليخدم مصر خلال الأعوام القادمة.

وأضاف أننا على مشارف ثورة معرفية بدأت في مصر ببنك المعرفة.

ودعا شوقي اليونسكو إلى التوسع في هذه المسابقة؛ لتشجيع الفتيات الصغيرات على دراسة العلوم في سن مبكرة، مشيرًا إلى أنه سيتم وضع هذا فى الاعتبار في برنامج تطوير التعليم الثانوي.

وأعرب عن سعادته لمشاركته فى هذا المؤتمر لقناعته بأهمية وتكريم العالمات المصريات وتمكين المرأة فى مجالات المعرفة والبحث، والعلوم.

جدير بالذكر أن برنامج (لوريال ـ يونسكو من أجل المرأة فى العلم ) يهدف إلى تعزيز وتشجيع دور المرأة فى مجال العلوم، من أجل ضمان تمثيل المرأة تمثيلًا عادلًا فى جميع المناصب القيادية فى مجال العلوم، كما نجحت 14 باحثة مصرية فى الحصول على الزمالة منذ إنطلاق البرنامج، حيث يكرم البرنامج كل سنة 5 من الباحثات النابغات فى مجال العلوم، وقد وصل إجمالى الباحثات المصريات الحائزات على الزمالة والمنح إلى عدد (14) باحثة.​

فيديو قد يعجبك: