إعلان

شاكر يبحث مع مسئولي "سيمنس" إجراءات تنفيذ المخطط الرئيسي لشبكة الكهرباء

04:34 م الثلاثاء 21 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

عقد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع قيادات القطاع وفريق العمل من الشركة المصرية لنقل الكهرباء، ومسئولي شركة (سيمنس) الألمانية، لمتابعة موقف ما تم تنفيذه من إجراءات دراسة المخطط الرئيسي لشبكة الكهرباء حتى 2025.

وأوضح شاكر، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أنه تم خلال الاجتماع استعراض موقف دراسة المخطط الرئيسي للشبكة - الذى أعده الاستشاري (سيمنس) - والذي يتضمن مقترحات للشبكة وحلولا للمشكلات، أخذا في الاعتبار خطط قطاع الكهرباء من قدرات التوليد (تقليدي ـ مركب ـ فحم ـ نووي ـ طاقات جديدة ومتجددة) بالإضافة إلى التدعيمات المطلوبة من محطات وخطوط لتفريغ هذه القدرات بالشبكة.

وأضاف أنه تمت أيضا مناقشة تدعيمات الشبكة طبقا للخطة قصيرة الأجل حتى 2018 بعد استكمال إضافة 14 ألف و400 ميجاوات من محطات التوليد الثلاث (بنى سويف، البرلس، العاصمة الإدارية الجديدة) التي يتم تنفيذهم بالتعاون مع شركة (سيمنس) الألمانية وشركائها المحليين (أوراسكوم، السويدي، إلكتريك).

جدير بالذكر أن هذه الجهود تأتي تفعيلًا لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع شركة (سيمنس) الألمانية، خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي عقد بشرم الشيخ في مارس 2015، لإعداد خطة شاملة لتدعيم وتطوير الشبكة الكهربية حتى عام 2025.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان