إعلان

وزيرا القوى العاملة والهجرة ينفيان لمصراوي تسريح 700 وافد مصري بالكويت

03:55 م الثلاثاء 21 فبراير 2017

وزيرا القوى العاملة والهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ نورا ممدوح:

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إنه لا صحة لما تردد بخصوص اتجاه بعض دول الخليج لتقليص عدد العمالة المصرية في الخارج وتسريحهم، مؤكدًا أن كل الدول العربية تحرص على علاقة مستقرة مع مصر، وأن من تردد بشأن العمالة هدفه إثارة البلبلة بين مصر والدول الأشقاء.

وعن ما نُشر بشأن إنهاء دولة الكويت لعقود 700 مدرس، أكد الوزير- في تصريحات لـ"مصراوي"، اليوم الثلاثاء- أن ذلك عار من الصحة، وأنه لا يوجد بيانات وردت للوزارة عن اتخاذ أي قرار ضد أي وافد بالخارج.

وحول استعداد مصر لاستقبال عمال مفصولين في حالة حدوث أي ضرر لهم بالدول العربية، قال الوزير: "مش هنقدر البلاء قبل وقوعه".

من جانبها، علقت نبيلة مكرم ـ وزيرة الهجرة، لـمصراوي، على مانشر، بقولها: "غير صحيح.. ولا يوجد معلومات رسمية حول ذلك".

وكان جروب يسمى "صوت المعلم الوافد في الكويت"، نشر اليوم الثلاثاء، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قوائم قال إنها صادرة عن وزارة التربية الكويتية بشأن تنفيذ سياسة الإحلال التي تستهدف "تكويت" 25% من موظفيها بدء من نهاية العام الدراسي الجاري، وما ترتب عليه إنهاء خدمات 700 وافد أغلبهم مصريين.

وأكد مؤسسو الجروب أن أغلب المنهي خدماتهم من المصريين، مشيرين إلى أن ذلك يأتي في أعقاب حملة هجوم وانتقادات قادتها النائبة الكويتية صفاء الهاشم ضد المدرسين المصريين، حملتهم فيها المسئولية عن تدهور العملية التعليمية.

وربط مدرسون مصريون بالكويت بين قرارات إنهاء الخدمات، والقضايا التي رفعتها مدرسات مصريات ضد وزارة التربية الكويتية أمام المحكمة الدستورية للمساواة بينهن وبين المعلمين في بدل السكن، بحسب الجروب.​

فيديو قد يعجبك: