إعلان

رئيس "مشروعات البرلمان": "إحنا أجدع ناس تكسب من غير تعب"

02:51 م الثلاثاء 21 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

عقدت لجنة المشروعات الصغير بالبرلمان، اليوم الثلاثاء، لقاءً مع المستثمرين بمحافظة الفيوم خلال زيارتها للمحافظة والتي بدأتها أمس للتعرف على فرص الاستثمار وإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بعد مبادرة الرئيس لدعم المشروعات بـ 200 مليار جنيه.

وقال الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، إن زيارة اللجنة للمحافظة نال اهتمام أهالي المحافظة وذلك في إطار خطة اللجنة لدعم المشروعات الصغيرة وتم عرض فيلم وثائقي قصير عن السياحة وأهم المعالم السياحية وأيضا عرض لأهم المشروعات الصناعية وفرص الاستثمار بها بالمحافظة.

من جانبه قال محمد علي يوسف، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب في كلمته أمام المستثمرين بالفيوم، "أنا حزين على بلدنا، وأننا اول مرة نعرف حلاوة الفيوم"، مضيفًا: "سبق وأن سافرنا إلى الخارج وتركنا بلادنا، إلا اننا بالفعل نمتلك أفضل شواطئ في العالم" منتقدًا غياب التسويق وتسآل "أين الشباب والمستثمرين من هذا؟".

وتابع: "همنا كله نسرق بلدنا، مستدلًا على ذلك بأسعار الدولار بقوله "مفيش حد في مصر لم يتاجر في الدولار لحد ما الأسعار ارتفعت، وأجدع ناس تكسب من غير تعب".

وتابع يوسف: "أول المطالبين بالمصلحة العامة هما من يطبقون مصالحهم الخاصة وأصحاب شعارات لا تنفذ"، مضيفا أن معظم المناطق الصناعية هي تصقيع أراضي وتلك تضعنا كـ"أجدع ناس تكسب من غير تعب ونعيش على الماضي وليس المستقبل".

وطالب يوسف، بالترويج للسياحة الداخلية بالفيوم من خلال توفير المحافظة لاتوبيسات مجانية لطلاب الجامعات، وهو ما أكد المحافظ على العمل به.

وطالب يوسف بانتفاضة عمل يعود فيها ضمير المواطن لضمير الخمسينات والستينات، مؤكدًا أن البرلمان الذي يهاجم والمستهدف وقوعه هو بالأساس لسقوط ووقوع مصر.

واستعرض المستثمرون مشاكلهم والتي تركزت في التراخيص ومشاكل الصرف الصحي والمياه.

وناشد محافظ الفيوم، نواب البرلمان الحاضرين بتبني مشكلة المستثمرين.

ومن جانبه دعا محمد على يوسف، محافظ الفيوم لزيارة لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب وعرض المشاكل، بحضور وزير البيئة، ووزير الإسكان ورئيس الهيئة العامة لمياه الشرب.

فيديو قد يعجبك: