إعلان

بعثة تدريبية ببريطانيا لأوائل المعلمين بمبادرة "معلم أفضل"

11:30 ص الإثنين 20 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

كشف خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، أنه سيتم تنظيم بعثة تدريبية إلى بريطانيا لأوائل المعلمين المشتركين بالمجموعة الأولى لمبادرة " معلم أفضل "، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن تلك الأسماء 15 أبريل المقبل.

وأوضح "الزناتي"، أن تلك البعثة التدريبية ستكون مجانية لهؤلاء المعلمين دون أدنى تكلفة، على أن يتحملها اتحاد المعلمين العرب والبورد البريطاني، مشيرًا إلى أن أوجه الاستفادة من المشاركة في برامج مبادرة "معلم أفضل" تتمثل في تأهيل المعلم والمدير التربوي طبقًا لأعلى المعايير الدولية، والحصول على فرص اقتصادية أفضل للعمل بالوظائف المستهدفة، وإتاحة فرصة التعارف الدولى لإمكانيات المتدرب.

بالإضافة إلى الحصول على شهادة الاعتماد الدولى بعد اجتياز اختبار نهاية الدورة، وكذلك الحصول على بطاقة تعريف تحتوى على الرقم الدولى الخاص بالمتدرب، وإرسال أسماء المشاركين إلى كافة المؤسسات التعليمية بمنطقة الشرق الأوسط للاستفادة بخبراتهم المهنية في مجال التعليم.

وأشار رئيس اتحاد المعلمين العرب إلى أن تلك المبادرة تقوم على الوصول إلى 6 برامج رئيسية هم "مدير تربوي معتمد، معلم محترف، معلم ممارس، مربي معتمد لمرحلة الحضانة والتمهيدي، معلم معتمد لذوي الاحتياجات ومستشار تربوي".

وتجدر الإشارة إلى أن أولى فعاليات مبادرة "معلم أفضل" ستنطلق من القاهرة يوم الأحد الموافق 26 فبراير الجاري، وتستمر لمدة 5 أيام، على أن تنعقد تلك الدورات التدريبية في جميع محافظات الجمهورية وفقًا لخطة زمنية معلنة بالنقابة العامة والنقابات الفرعية للمعلمين على مستوى الجمهورية.

فيديو قد يعجبك: