إعلان

تشريعية النواب تؤجل حسم مصير السادات لـ26 فبراير

08:40 م الأحد 19 فبراير 2017

النائب محمد أنور السادات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قررت لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، تأجيل حسم مصير النائب محمد أنور السادات، ليوم 26 فبراير الجارى، وذلك بعد أن استمعت للنائب طوال جلسة اليوم الأحد لمدة 3 ساعات، حيث أبدى دفوعه فى الاتهامات الموجهة إليه بتزوير توقيعات النواب وإهانة البرلمان أمام جهات أجنبية.

جاء ذلك فى ختام جلسة اليوم والتى شهدت أيضا الاستماع لمقدمى الشكوى ضد النائب السادات، حيث أكد رئيس اللجنة المستشار بهاء أبوشقة أن اللجنة ستستكمل أعمالها فى الجلسة القادمة فى كتابه تقريرها عن الواقعة وإحالته للجلسة العامة.

وعقدت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، اجتماعًا اليوم، لفتح باب التحقيق مع النائب محمد أنور السادات في عدد من التهم الموجهة إليه، على رأسها تزوير توقيعات عدد من النواب في مشروعات قوانين، وإرسال معلومات عن مؤسسات الدولة للاتحاد البرلماني الدولي.

يذكر أن المستشار بهاء أبو شقة رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ورئيس لجنة القيم قد أكد في تصريحات صحفية أن اللجنة لن تحجر على رأي أحد خلال التحقيقات، حيث أن لائحة البرلمانات الجديدة أقرت ضمانات غير مسبوقة للنواب المحالين للجنة القيم للتحقيق معهم.

وتمثلت هذه الضمانات في العملية التدريجية لمسار التحقيق بداية من لجنة القيم، مرورًا بتشريعية البرلمان ثم الجلسة العامة، لافًتا إلى أن الموافقة على تقرير اللجنة التشريعية يكون من خلال ثلثى أعضائها وليس الحضور، كما هو الأمر فى الجلسة العامة.

فيديو قد يعجبك: