إعلان

رئيس الوزراء يبحث مع رئيس "تويوتا" التعاون في مجالات الطاقة والكهرباء

06:13 م الأحد 19 فبراير 2017

المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

استقبل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، بمقر مجلس الوزراء، جون كاروبى رئيس شركة تويوتا تسوشو، والوفد المرافق له، بحضور وزير الكهرباء المهندس محمد شاكر ووزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا وسفير اليابان لدى القاهرة.

وصرح السفير أشرف سلطان المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء بأن المهندس شريف إسماعيل استهل اللقاء بالتأكيد على أن مصر تعتبر شركة تويوتا تسوشو شريك هام لها فى ضوء تاريخ التعاون المشترك ومشاركة الشركة فى عدد من المشروعات الهامة.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى التعاون الحالي مع الشركة فى مجال الطاقة المتجددة من بينها إنشاء محطات توليد كهرباء بخارية او بالرياح أو الفحم مثل مشروع إنشاء محطة بخارية فى الصعيد بطاقة أنتاجية قدرها 1300 ميجاوات، فضلا عن مشروعات اخرى مثل مشروع إنشاء ميناء للسيارات فى منطقة قناة السويس.

كما لفت رئيس الوزراء إلى خطوات الإصلاح الاقتصادي التي اتخذتها الحكومة سواء فيما يتعلق بتحرير سعر الصرف او الاتفاق مع صندوق النقد الدولي أو إصلاح وتطوير منظومة الدعم أو قانون القيمة المضافة وقانون الخدمة المدنية، فضلا عن أجراءات تحسين مناخ الاستثمار سوف تنعكس إيجابيا على قدرة الاقتصاد المصري التنافسية وتتيح فرص افضل للاستثمار الأجنبي.

وأكد المهندس شريف إسماعيل أن مصر مهتمة بجذب الاستثمارات الأجنبية فى عدد من المجالات وبخاصة فى مجال إنشاء محطات تحلية المياه وتحديث وتطوير معامل تكرير البترول وصناعة البتروكيماويات، مؤكدًا على أهمية ما تتيحه اتفاقات التجارة الحرة التى ابرمتها مصر مع عدد من الدول والمناطق الأفريقية من مزايا وفرص تصديرية الى الأسواق الأفريقية.

من جانبه ثمن رئيس الشركة تويوتا جهود الحكومة في مجال الإصلاح الافتصادي ومسار التعاون والمشروعات القائمة مع مصر، مشيرًا إلى خطوات تنفيذ المشروعات التي تشارك فيها شركته حالياً.

وأعرب عن تطلعه لزيادة التعاون فيما يتعلق بالطاقة المتجددة والغاز الطبيعى والصناعات البتروكيماوية، موضحًا اهتمامه بدراسة كافة الأفكار والمشروعات التي تم تناولها خلال اللقاء.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: