إعلان

بالتفاصيل.. مهام مركز معلومات وزارة القوى العاملة

01:17 م الأحد 19 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح:

تعمل وزارة القوى العاملة، على تطوير مركز معلومات الوزارة، داخل ديوانها العام، ومن المنتظر افتتاحه أول أبريل المقبل، بعد الانتهاء من الأعمال الخاصة بتطويره بأحدث التقنيات التكنولوجية المستخدمة عالميًا، وبما يتماشى مع متطلبات العصر الجديد ليقدم أعلى مستوى من الخدمة للمواطنين - بحسب بيان رسمي لها.

من جانبه قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن مركز المعلومات سيقدم جميع الخدمات التي يحتاجاها المواطن في جميع مجالات التعامل الخاصة بالوزارة الكترونياً.

وأوضح سعفان في تصريح، لمصراوي، اليوم الأحد- أن المركز سيسهم في ربط وزارة القوى العاملة بالـ27 مديرية على مستوى محافظات الجمهورية، موضحاً: " على سبيل المثال اللي عقده في أسوان لن يضطر إلى أن يأتي للقاهرة للحصول عليه، ولكن يمكنه استلامه من أسوان نفسها أو المحافظة التابع لها بوجه عام بالإضافة إلى تسهيل الاطلاع علي المعلومات الخاصة بجميع المديريات في المحافظات".

وأكد الوزير، أن الخدمات المقدمة للمواطنين ستتم من خلال "الميكنة" لكل ما يتعلق بعمل الوزارة وذلك لتسهيل التعامل مع الجمهور وخلق إنسيابية بالعمل، مما يساعد علي حسن سير العمل والسرعة في انجاز الخدمات الجماهيرية المطلوبة.

وتابع الوزير، نعمل على الوصول لنسبة تشغيل 100% لتعميم ميكنة العمل في الوزارة وربطها بمديريات القوي العاملة بالمحافظات بأحدث التقنيات التكنولوجية المستخدمة عالميا، وتدريب العاملين بالمركز على البرامج المتطورة لمواكبة التحديث المستمر في برامج الحاسب الألي والذي سيعكس في النهاية جودة في العمل وسهولة في تخزين البيانات وسرعة إسترجاعها سواء في الوزارة أو مديرياتها مما يساعد على تيسير وتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين.

فيديو قد يعجبك: