إعلان

بالصور- "سيدات أعمال مصر" تكرم وزيرتي التضامن والتعاون الدولي

01:02 م الأحد 19 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان محمود:

نظمت جمعية سيدات أعمال مصر، اليوم الأحد، مؤتمرًا صحفيًا بمقر جامعة الدول العربية، بحضور الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي.

ووقعت الدكتورة يمنى الشريدي، رئيسة الجمعية، بروتوكول تعاون بين الجمعية وبين وزارة التضامن الاجتماعي، وبروتوكولات تعاون بين جمعية "سيدات أعمال مصر21" وجمعيات سيدات أعمال مصر في كلا من الأردن والعراق والبحرين.

وقالت وزيرة التضامن- خلال كلمتها في المؤتمر- "يجب أن نبذل جهودنا لتمكين المرأة اقتصاديًا، ومساعدتها للحصول على حقوقها"، مشيرة إلى أن وزارة التصامن تقدمت بمشروع قانون للبرلمان لمحاسبة كل من يعرقل أو يمنع المرأة من الحصول على ميراثها الشرعي.

وقدمت الجمعية دروعًا لوزيرتي التضامن والتعاون الدولي، وذلك تكريمًا لهن على مجهوداتهن.

وقالت السفيرة إيناس مكاوي إن الجمعية سيكون لها عادة سنوية وهي اختيار عاصمة للمرأة العربية؛ كما اختارت الجمعية المنامة عاصمة البحرين، كعاصمة للمرأة العربية.

وتشهد فاعليات المؤتمر مشاركة واسعة من نخبة من المتحدثين في قضايا التمكين الاقتصادي للمرأة ومجالات التمويل والتسويق ومهارات التفاوض والتعاقد والتجارة الإلكترونية وتعظيم الثروة البشرية والطاقة المتجددة ومنهم الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، والسفيرة إيناس مكاوي رئيسة إدارة المرأة والأسرة والطفولة بجامعة الدول العربية، والدكتورة يمنى الشريدي، رئيسة جمعية سيدات اعمال مصر 21، ومايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة.

فيديو قد يعجبك: