إعلان

ابنة شقيق عمر عبد الرحمن: نتواصل مع "الخارجية" لنقل جثمان الشيخ لمصر

09:43 م السبت 18 فبراير 2017

الشيخ عمر عبد الرحمن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

قالت فوقية عبد الرحمن، المحامية وابنة شقيق الشيخ عمر عبد الرحمن، الأب الروحي للجماعة الإسلامية، ىالذي وافته المنية اليوم السبت، داخل أحدي السجون الأمريكية، إن والدها وابنة الشيخ التقياه داخل أحدى السجون الإمريكية عام 1999 خلال زيارة له، وطالبهم بأن يدفن بمقابر الأسرة في مدينة الجمالية بمحافظة الدقهلية.

وأضافت فوقية، في تصريحات لـ"مصراوي": "أننا كعائلة نفتخر بأن الفقيد ينتمى لنا"، مشيرة إلى أن "ما يتردد عن كون الشيخ كان داعمًا للحركات الإرهابية وأفتى بقتل الرئيس الراحل أنور السادات عارٍ تمامًا من الصحة، وما هي لا محاولات لتشويه صورة الراحل".

وأوضحت ابنة شقيق الشيخ عمر، أن نجلة الشيخ تتواصل مع الخارجية المصرية والسفارة المصرية بالولايات المتحدة؛ لنقل جثمان الراحل إلى مصر خلال الأيام المقبلة تمهيدًا لدفنة بمقابر الأسرة.

وعن حياة الشيخ، قالت إن "الراحل انتقل من مدينة الجمالية في عمر الشباب ولم يحضر إلى الدقهلية، وتم اعتقالة بالولايات المتحدة ومر بظروف صحية صعبة وطالبنا أكثر من مرة بالعفو الصحي عنه لكن دون جدوى".

يشار إلى أن عبد الرحمن والبالغ من العمر 79 عامًا، كان يقضى عقوبة السجن مدى الحياة فى الولايات المتحدة، إثر إدانته بـالتورط فى تفجير مركز التجارة العالمى في نيويورك، والتخطيط لشن اعتداءات أخرى بينها مهاجمة مقر الأمم المتحدة.

فيديو قد يعجبك: