من هو خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي الجديد؟

05:28 م الثلاثاء 14 فبراير 2017
من هو خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي الجديد؟

الدكتور خالد عاطف عبدالغفار محمد

كتب- محمد قاسم:

استقر مجلس الوزراء على الدكتور خالد عاطف عبد الغفار، لتولي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، خلفًا للدكتور أشرف الشيحي، بعد مشاورات ومقابلات لعدد من المرشحين الآخرين لتولي الحقيبة ذات الملفات الشائكة.

عبدالغفار ترك منصبه كنائب لرئيس جامعة عين شمس للدراسات العليا والبحوث، بعد ٣ أشهر فقط من تعيينه. وقبلها حصل عبد الغفار على درجة بكالوريوس الطب عام 1984، نال درجة الماجستير عام 1989 في الأجسام المناعية للفيروسات بالأسنان قبل يحصل على درجة الدكتوراه عام 1995 عن الخصائص السريرية والجرثومية والمناعية في حالات التهاب سريع التغذية.

سبق له تولي رئاسة قسم طب الفم وعلاج اللثة والتشخيص والأشعة بكلية طب الأسنان، الى صدر له قرار بتعيينه عميدً لطب الأسنان لمدة 3 سنوات خلفا للدكتور حسام محمد عصام الدين عميد الكلية السابق.

ارتبط اسمه بإنجازات شهدتها الكلية تحت ادرته منها، الانتهاء من تشطيب الموقع العام للكلية بمساحة 30 ألف متر مربع، مما أدى لوجود متنفس عام لطلاب الكلية، وكذلك إمكانية استغلاله في إقامة بعض المناسبات الاجتماعية، وكذلك الانتهاء من إنشاء ملعب متعدد الأغراض، ووصل بالكلية لحصولها على الاعتماد والجودة من الهيئة القومية للاعتماد وجودة التعليم، فضلا عن انشاء مركز طبي متخصص لعلاج الفم والأسنان بجوار مستشفى عين شمس.

عديد من الملفات تنتظر الوزير الطبيب ابرزها قانون الجامعات الجديد الذي تعكف لجان المجلس الأعلى على إعداده فضلا عن اللائحة الطلابية التي تعمل عليها لجنة اخرى شكلها الوزير السابق اشرف الشيحي، وتم تأجيل الانتخابات الطلابية على اثر ذلك الى موعد غير مسمى.

إعلان

إعلان

إعلان