إعلان

وزير الثقافة: 6 ملايين زائر لمعرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام

05:38 م الجمعة 10 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نسمة فرج:

قال حلمي النمنم- وزير الثقافة، إن "عدد زوار معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام في الدورة 48 بلغ نحو 6 ملايين زائر"، مشيرًا إلى أن "عدد 4 ملايين زائر التي أعلنته الهيئة العامة للكتاب يقتصر فقط على عدد التذاكر المباعة".

وأوضح النمنم - في كلمة له أمام الحفل الختامي للدورة 48 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب الذي اختتم اليوم الجمعة فعالياته - أن "هناك أعدادًا كبيرة من تلاميذ المدارس وطلاب الجامعات تم دعوتهم من خلال وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي للحضور مجانًا فضلاً عن التذاكر المجانية التي تم منحها للآلاف من المواطنين".

وفيما يتعلق بأرقام المبيعات التي أعلن عنها وهي 250 ألف كتاب، قال الوزير إنها تخص هيئة الكتاب فقط، موضحًا أن "كل أجنحة دور النشر المصرية والعربية وهيئات الثقافة حققت مبيعات أخرى كبيرة لا تقل عما حققته أجنحة هيئة الكتاب".

وجه النمنم الشكر إلى الشقيقة المغرب (ضيف الشرف) ووزير الثقافة المغربي وإلى وزير الثقافة السوداني الذي زار المعرض أمس وعلى دعوته الكريمة لمصر لكي تكون ضيف شرف لمعرض الخرطوم في سبتمبر القادم.

كانت فعاليات الحفل الختامي للدورة 48 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب قد بدأت في وقت سابق مساء اليوم برعاية وحضور الكاتب الصحفي حلمي النمنم والدكتور هيثم الحاج رئيس هيئة الكتاب والدكتور عادل المصرى رئيس اتحاد الناشرين المصريين ولفيف من كبار الأدباء والكتاب وممثلي دور النشر والإعلام والصحافة.

وشملت فعاليات الحفل كلمات حول شخصية المعرض هذا العام وهو الشاعر الراحل صلاح عبد الصبور وعروض فنية وموسيقية وكلمات لوزير الثقافة ورئيس اتحاد الناشرين المصريين ورئيس اتحاد الناشريين العرب وتوزيع الجوائز على الكتاب ودور النشر والهيئات الثقافية والفنية الفائزة باحسن العروض والكتب.

وتشير الاحصاءات إلى تفوق معرض هذا العام عن مثيله في العام الماضى بنسبة حوالى 40% من حيث أعداد الزائرين وحجم المبيعات الذى تجاوز نصف مليون كتاب اكثر من نصفها من اصدار الهيئة العامة للكتاب.

فيديو قد يعجبك: