إعلان

"الأطباء" تدعو أعضائها لحضور عمومية اتحاد المهن الطبية لرفض ضم "العلاج الطبيعي"

11:47 ص الإثنين 09 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

دعت نقابة الأطباء، أعضائها لحضور الجمعية العمومية الطارئة لاتحاد المهن الطبية والمقرر انعقادها الجمعة 20 يناير بدار الحكمة.

وأوضحت النقابة في بيان اليوم الإثنين، أن هذا الاجتماع يأتي لمناقشة قرار مجلس الوزراء بضم نقابة العلاج الطبيعي لعضوية اتحاد نقابات المهن الطبية، والذي تم عرضه على لجنة الصحة بمجلس النواب.

وقدّم مجلس الوزراء مشروع قانون لتعديل القانون رقم 13 لسنة 1983 بشأن اتحاد المهن الطبية، إلى لجنة الصحة بالبرلمان، لضم العلاح الطبيعي إلى اتحاد المهن الطبية، والتي أوصت بالموافقة المبدئية على مشروع القانون.

وقالت نقابة الأطباء إن هذا يأتي مخالفًا لقرار الجمعية العمومية الأخيرة لاتحاد المهن الطبية والتي عقدت في أكتوبر، حيث رفضت ضم العلاج الطبيعي إلى الاتحاد.

وطالبت النقابة أعضاء اتحاد المهن الطبية من نقابات الصيادلة البيطريين وأطباء الأسنان الحضور للجمعية العمومية للدفاع عن استقلال اتحاد المهن الطبية وحق الأعضاء من المعاش الشهري والاستفادة بمشروع العلاج.

وأكد الدكتور إيهاب الطاهر، الأمين العام لنقابة الأطباء، أن ضم نقابة العلاج الطبيعى للاتحاد غير دستوري، لذا تم دعوة الجمعية العمومية لبحث كافة الإجراءات لرفض الضم القسري، حسب قوله.

فيديو قد يعجبك: