إعلان

"الوفد" يطالب مجلس النواب بتأجيل مناقشة اتفاقية تيران وصنافير

10:48 م السبت 07 يناير 2017

الدكتور السيد البدوي

كتب - محمد سامي:

طالب حزب الوفد برئاسة الدكتور السيد البدوي، رئيس وأعضاء مجلس النواب، تأجيل مناقشه اتفاقيه تيران وصنافير لأجل غير محدد.

وقال الحزب في بيان اليوم السبت: "نحن أمام حقائق ووثائق واجتهادات ومواقف سياسية أدت إلى لغط غير مسبوق في مسألة تتعلق بالتراب الوطني، والذي له قداسه في نفس كل مصري، خاصة أن هناك من الوثائق والمستندات ما يؤكد مصرية الجزيرتين وعلى الجانب الأخر يطرح البعض وثائق تشير إلى أن المملكة العربية السعودية قد أوكلت إلى مصر إدارة الجزيرتين منذ عام ١٩٥٠".

ووافق مجلس الوزراء، الخميس قبل الماضي، على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، والتي بموجبها انتقلت تبعية جزيرتي تيران وصنافير في البحر الأحمر إلى المملكة، وقرر إحالتها لمجلس النواب لمناقشتها.

وأضاف بيان الوفد: "أصبحنا أمام خلاف لا تحتمله مصر في تلك المرحلة الدقيقة، والتي تتطلب وحدة الصف الوطني وتماسك جبهته الداخلية في ظل حرصنا على علاقات الأخوة التاريخية مع المملكة العربية السعودية، وأيضًا لا ننسى المواقف التاريخية للراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز والشعب والحكومة السعودية، وما قدموه من دعم لثورة ٣٠ يونيو بما يستلزم إيقاف الحملات الإعلامية واللغط السياسي والآراء المتضاربة".

ووقعت مصر والسعودية الاتفاقية في أبريل الماضي، وأثار توقيعها ردود فعل معارضة حيث نظم عدد من النشطاء والقوى السياسية تظاهرات رافضة لها، وأقام عدد من المحامين دعاوى قضائية تطالب ببطلانها.

واختتم الوفد بيانه قائلًا إن "المنطقة العربية في خطر ووحده الصف العربي وقوته لا تكتمل إلا بوحدة جناحي الأمن القومي العربي مصر والسعودية".

فيديو قد يعجبك: