إعلان

بتكلفة 160 مليون جنيهًا.. المترو يعلن عن خطة إحلال وتجديد

04:27 م الإثنين 30 يناير 2017

ماكينات التذاكر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – عبدالله قدري:

أعلن المهندس حسن توفيق المتحدث باسم الهيئة القومية للأنفاق، البدء في تركيب ماكينات التذاكر الجديدة في الخطين الأول والثاني لمترو الأنفاق، في إطار خطة الهيئة لتحديث وتطوير الخدمة في مرفق مترو الأنفاق.

وقال توفيق في تصريحات لمصراوي، الإثنين، إن تركيب الماكينات الجديدة سيتم في أول شهر مارس المقبل في الخطين الأول والثاني، على أن يتم الانتهاء من تركيب ما كينات الخط الأول شهر يونيو المقبل، والانتهاء من تركيب ما كينات الخط الثاني في شهر اكتوبر المقبل.

وتأتي تصريحات توفيق، بعد تعهد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، والدكتور جلال سعيد وزير النقل، وقيادات المترو بعدم رفع سعر تذكرة المترو إلا بعد تحسن الخدمة في خطوط المترو.

وبحسب تصريحات توفيق، فإن هيئة الأنفاق تعاقدت على تركيب 850 ماكينة تذاكر في كل المحطات من شركة تاليس الفرنسية، وتوريد 100 ماكينة طباعة تذاكر، و75 ماكينة لفحص التذكرة، بتكلفة إجمالية 160 مليون جنيهًا، في إطار خطة الإحلال والتجديد.

ورفض توفيق الربط بين زيادة سعر تذكرة المترو وخطة الإحلال والتجديد، قائلًا: الماكينات ليس لها علاقة برفع سعر تذكرة المترو أو تقسيم المحطات"، مضيفًا أن الخط الأول يعمل منذ 30 عامًا، والثاني منذ 22 عامًا؛ لذلك فلا بد من عمل خطط صيانة دورية مع مرور الوقت لتحديث مرفق المترو الذي يقل يوميًا نحو 4 مليون راكب.

لكن اللواء طارق جمال الدين رئيس هيئة الأنفاق أكد في تصريحات سابقة، أن الماكينات الجديدة ستعمل على تقسيم المحطات، مشددًا على أن ذلك يساهم في تغيير أسعار التذاكر وفقا لعدد المحطات.

وأوضح المتحدث باسم هيئة الأنفاق مميزات الماكينات الجديدة بأنها تساهم في تحسين الخدمة المقدمة للجمهور سواء عن طريق بوابات ثنائية النظام أو ماكينات بيع متقدمة، والتحكم فى التسريب الحالي في الإيراد، مع إمكانية استخدام تكنولوجيا الدفع عن طريق الخدمات البنكية (بطاقات ائتمانية)، فضلًا عن إمكانية ربط وسائل النقل الأخرى (مثل الأتوبيسات وقطارات السكة الحديد والترام .. الخ ) بوحدة التحكم المركزية؛ مما يتيح للراكب استخدام نفس الكارت اللاتلامسى (عن بعد) الحالى أو التذكرة المغناطيسية للانتقال بينهم.

وتابع توفيق أن خطة الإحلال والتجديد تشمل تحديث الوحدات المتحركة، وتغيير نظام الإشارات والاتصالات، وكذلك نظام التحكم، مؤكدًا أن هذه أمور فنية لا يشعر بها الراكب كثيرًا، وتأتي بعد إضافة 20 قطار مكيف خلال الشهور الماضية، بالخط الأول لمترو الأنفاق (المرج – حلوان).

ولفت إلى أن التعاقدات على ماكينات المترو لم تتأثر بسعر الدولار، لأن السعر كان محدد مسبقًا قبل ارتفاع سعر الدولار، وبالتالي فهناك التزام بالسعر المتفق عليه، وفقًا لقوله.

فيديو قد يعجبك: