إعلان

إسرائيل تعاير مصر: "تعدادنا أقل من شبرا لكن دولتنا مليئة بالعقول"

03:17 م الإثنين 23 يناير 2017

إسرائيل تعاير مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود الطباخ:

نشرت صفحة رسمية تابعة للخارجية الإسرائيلية باللغة العربية تحت اسم "إسرائيل تتكلم بالعربية"، تصنيفًا للدول الأكثر ابتكارًا في العالم، اليوم الاثنين.

وعلقت الصفحة على تقدم مركز إسرائيل بالقول: "إسرائيل دولة صغيرة تعدادها أقل من سكان حي شبرا في القاهرة، لكن حباها الله بالعقول والطموح".

ودخل أدمن الصفحة في جدال مع عرب مستخدمين لموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بخصوص دور إسرائيل في شن حروب بالمنطق العربية، حيث رد أدمن الصفحة بالقول: "حريّ بِكم أن تسألوا أنفسكم ماذا قدمتم أنتم للعالم خلال القرن الأخير، إنّ التطرف والتعصب لن يؤولان إلى النهضة والإنجازات. أنتم الذين تُدمِّرون أوطانكم بأيديكم وتُطلقون إتهامات باطلة على الآخرين".

كان موضوع الابتكار على قائمة أجندة المنتدى الاقتصادي العالمي في اجتماعه السنوي لعام 2017.

وبحسب موقع المنتدى الاقتصادي فإن سويسرا تربعت مجددا قائمة أكثر الدول ابتكارًا في أخر تقرير أصدره المنتدى، وبذلك تصبح سويسرا لسابع مرة متصدرة القائمة.

وأظهر تقرير 2016 و2017 المنافسة بين 138 دولة على مستوى الاقتصاد وفقا لعدة معايير.

ويجب أن تكون الدولة المشاركة في المنافسة على اللقب تشمل بيئة مناسبة، ونشاطات تدعم مجال الابتكار.

وبحسب الشكل التوضيحي الذي نشره المنتدى تظهر سويسرا في المركز الأول وإسرائيل في المركز الثاني، فنلندا الثالثة، والولايات المتحدة في المركز الرابع، وألمانيا احتلت الخامس، بينما استحوذت السويد السادس وهولندا السابع، واليابان المركز الثامن، وسنغافورة التاسع والدنمارك احتلت المركز العاشر والأخير للقائمة.

ويتضح من القائمة خروج مصر عن نطاق المنافسة، وكذلك كل الدول العربية.

ووفقًا لما جاء بالتقرير فإن الإبتكار يحدث في الدول التي تتمتع بنظام اقتصادي جيد يساعد على تضافر الجهود التواصلية والابداعية، في اطار تبني أحدث الأساليب التكنولوجية لاستخراج أفكار جديدة تساعد في انتاج منتجات ونماذج عملية تناسب الأسواق.


فيديو قد يعجبك: