إعلان

"دينية النواب": نبحث مع شيخ الأزهر سبل تطوير الخطاب الديني

05:22 م الجمعة 20 يناير 2017

كتبت - إيمان محمود:
تلتقي اللجنة الدينية بمجلس النواب، في تمام الثانية من ظهر غد السبت، الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، بمقر مشيخة الأزهر بالدراسة، للمرة الأولى منذ انعقاد البرلمان.

وأكد الدكتور عمر حمروش، عضو لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، أن اللقاء سيتناول وسائل تفعيل تجديد الخطاب الديني بحيث يصل إلى أرض الواقع، مضيفًا أنه بعد مرور عامين على دعوة الرئيس السيسي لتجديد الخطاب الديني الأزهر والأوقاف "لم ينجح أحد".

وقال حمروش في تصريحات لمصراوي، إن اللجنة ستتحاور مع فضيلة الإمام الأكبر على أطر ووسائل تجديد الخطاب الديني في الفترة المقبلة، كما أنها ستركز على سبل العمل المشترك بين اللجنة والمشيخة.

وأضاف أن اللجنة من الممكن أن تنتقد بعض الأمور في المعاهد الأزهرية أو جامعة الأزهر "لكن فضيلة الإمام الأكبر بالنسبة للجنة هو خط أحمر" بحسب قوله.

وسيحضر اللقاء، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور أسامه العبد رئيس اللجنة الدينية، والدكتورة أماني عزيز وكيل اللجنة، والدكتور عمر حمروش أمين سر اللجنة، واللواء شكري الجندي عضو اللجنة.

ومن المقرر، أن يحضر أيضًا الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، والدكتور إبراهيم الهدهد القائم بأعمال رئيس الجامعة، والدكتور محي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور محمد ابوزيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

فيديو قد يعجبك: