إعلان

الصحة: حملات تفتيشية على الصيدليات وشركات الأدوية لضبط السوق

05:47 م الخميس 19 يناير 2017

وزارة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن قيام الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي منذ الإعلان عن التسعيرة الجديدة للأدوية في 12 يناير الجاري بتنظيم حملات تفتيشية استهدفت 17 شركة توزيع، و115 صيدلية، و49 شركة منتجة للأدوية في محافظات الجمهورية؛ لمتابعة انضباط سوق الدواء‪ .

وأوضحت الوزارة -في بيان صحفي اليوم- أنه ‪ تم ضبط صيدلية بالجيزة تبيع عبوات من الألبيومين البشري مغشوشة وتم تحرير محضر ضدها بقسم شرطة الجيزة قيد برقم 1245 جنح لسنة 2017 ، ومخزن مرخص في منطقة الوراق ضبط به (72) قلم ليفيمير فليكس بن و(5) فيال ميكستارد 100 وحدة من الإنسولين والمخزن غير مكود على الشركة المصرية لتجارة الأدوية وتم تحرير محضر بالواقعة برقم 1170 جنح قسم شرطة الوراق لسنة 2017 والعرض على النيابة العامة المختصة‪ .

كما تم ضبط مخزنين غير مرخصين بمنطقة إمبابة بها مخالفات (500) أمبول كبريتات الافدرين من الأدوية المخدرة و(24920) قرصًا من صنف ميزوتاك، أقراص محظور بيعها خارج المستشفيات، و 48 ألف ماء مذيب وتم تحرير محضر بالواقعة وأحيل للنيابة التي تباشر التحقيقات، وصيدلية بالشرقية تمتنع عن بيع صنف‪ Fostimon vial علاج هرموني وبأزيد من السعر الجبري المقرر له وتم تحرير محضر بذلك‪ .

وتشير الوزارة إلى أنه تم تلقي (213) شكوى على الخط الساخن لإدارة الصيدلة، 137 منها زيادة في أسعار أصناف أدوية و76 أستفسار عن زيادة الأسعار‪ .

وتقوم الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، باتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تنفيذ قرار وزير الصحة والسكان رقم 23 لسنة 2017 لتحريك أسعار بعض الأدوية وأن الأسعار الجديدة تسري على الأدوية التي سيتم إنتاجها أو استيرادها ودخولها البلاد بعد تاريخ العمل بهذا القرار‪.

كما تقوم الأدارة العامة للتفتيش الصيدلي بالإدارة المركزية للشئون الصيدلية بمراقبة شديدة من المنبع للشركات المنتجة والموزعة ومخازن الأدوية حتى لا تصل أي عبوات إلى الصيدليات بها مخالفة بتعديل السعر القديم إلى السعر الجديد مع عدم السماح بتداول أي كميات منتجة قبل تاريخ العمل بالقرار بالسعر الجديد بالمخالفة للقرار الوزاري‪ .

بالإضافة إلى تفتيش المصانع لرصد الكميات وحظر التعامل مع اي كميات منتجة وغير مدون عليها السعر بالمصانع لمنع التعامل عليها أو طباعة السعر القديم عليها.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: