إعلان

"الثقافي الأرثوذكسي" يُكرم رئيس جامعة عين شمس والأطباء المشاركين في علاج مصابي البطرسية​

10:16 م الأربعاء 18 يناير 2017

الكنيسة البطرسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

كرم المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس ومجموعة الأطباء المشاركين فى علاج مصابي حادث الكنيسة البطرسية تقديرًا لما قدموه من جهود أسهمت في إنقاذ أرواح مصابي حادث الكنيسة البطرسية.

أكد نيافة "الأنبا إرميا" الأسقف العام، أنه لولا التدخل الفوري لمستشفيات جامعة عين شمس بكافة أطقمها لإنقاذ المصابين لزاد عدد الشهداء بصورة كبيرة، حيث تم فتح ما يقرب من 16 غرفة عمليات في وقت واحد مع حرص معظم الأساتذة والاستشارين على التواجد عقب الحادث مباشرة وتوفير كل الرعاية الطبية اللازمة.

وعبر عبد الوهاب عزت عن اعتزازه بما قام به أساتذة جامعة عين شمس وكافة الأطقم الطبية لمستشفياتها، ووصفه بأنه ليس بالأمر الغريب عليهم فالقيمة الرئيسية للطبيب تظهر فى الأزمات وكيفية نجاحه فى إدارتها وانقاذ أرواح المصابين.

وتابع: "لكن ما يستحق النظر أنه مع وصوله لمستشفى الدمرداش للقيام بعمله كجراح وجد جميع غرف العمليات مفتوحة والقائمين على إجراء العمليات من الأساتذة والأساتذة المساعدين أيضًا، فضلًا عن تواجد جميع رؤساء الأقسام بالمستشفى والاستشارين والأطباء وكذلك العاملين بالرغم من كونه يوم إجازة إلا أنهم حرصوا جميعًا على التواجد".

وأوضح محمود المتيني، عميد كلية الطب، إن الحادث المؤلم لا يزيدنا إلا إصرارًا على وحدتنا وترابطنًا جميعًا وإنه مهما حدث سنظل نسيج مصرى واحد.

وقد تم عرض فيلم تسجيلي بعنوان "وعد فأوفى" يتناول جهود الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى إعادة ترميم الكنيسة البطرسية خلال 15 يومًا كما تم سفر بعض المصابين لاستكمال العلاج بالخارج على نفقة الدولة.

فيديو قد يعجبك: