إعلان

وزير النقل يبحث مساهمة سنغافورة في تحديث الموانئ المصرية

11:37 ص الأربعاء 18 يناير 2017

اجتماع وزير النقل مع سفير سنغافورة بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – عبدالله قدري:
اجتمع الدكتور جلال سعيد وزير النقل، مع سفير سنغافورة بالقاهرة بريمجت سداسيفان؛ لبحث التعاون بين الجانبين في مجالات النقل المختلفة، ولاسيما مجال النقل البحري.

ويأتي الاجتماع في إطار متابعة نتائج زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى سنغافورة نهاية أغسطس 2015، وزيارة رئيس سنغافورة إلى مصر نهاية أكتوبر الماضي.

وقال وزير النقل إنه تم مناقشة التعاون في مجال التدريب الفني للكوادر المصرية العاملة في الموانئ المصرية والنقل البحري بحيث يتم دعمة وتمويله من حكومة سنغافورة، وكذلك  الاستفادة من خبرات سنغافورة في مجال تطوير وادارة وتشغيل الموانئ البحرية وذلك لعمل دراسة مخطط استراتيجي ( Master Plan) للموانئ المصرية على أساس التكامل بينهما وبين خطط التطوير بمنطقة محور قناة السويس وتقديرات حركة التجارة العالمية ومتطلبات السوق المصري والدور المحوري للموانئ المصرية في البحرين الأبيض المتوسط والأحمر.

وأوضح سعيد –في بيان اليوم الأربعاء- أن هناك ضرورة لهذه الدراسة نظرًا لأن وزارة النقل لديها عدد من العروض الخاصة بإنشاء موانئ جديدة ومحطات لتداول الحاويات في الموانئ المصرية، لافتًا إلى أن تلك الدراسة ستساهم في تحديد أولويات التطوير بالموانئ طبقا للاحتياجات المستقبلية حتى يمكن اتخاذ قرارات التوسع بالموانئ الحالية أو إنشاء موانئ جديدة واختيار الموقع الانسب.

وأكد سفير سنغافورة، أهمية التعاون المشترك بين الجانبين، مشيرًا الى أن التعاون في مجال عمل دراسة المخطط الاستراتيجي يمكن تنفيذه من خلال التعاون بين وزارتي النقل المصرية والسنغافورية ويمكن اتخاذ الاجراءات اللازمة، وبحث ذلك خلال زيارة الدكتور جلال سعيد إلى سنغافورة مع فريق متخصص للتعرف على الاتجاهات الحديثة للنقل واللوجيستيات المطبقة في سنغافورة، وتحديد رؤية وزارة النقل وأولوياتها بناء علي ذلك.

كما أشار سفير سنغافورة إلى أنه سيتم بحث سبل تمويل البرامج التدريبية والاجراءات اللازمة ثم تكليف شركة PSA  بتنفيذ هذا التدريب المتخصص بناء علي خبراتها الفنية في مجال تشغيل وإدارة الموانئ البحرية.

فيديو قد يعجبك: