إعلان

الهلالي يناقش نظام "البوكليت" مع تعليم النواب.. ويؤكد: "مقدرش أفصل المدرسين الإخوان"

03:42 م الإثنين 16 يناير 2017

كتب - أحمد علي:
شرح الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية التعليم والبحث العلمي خلال اجتماعة مع لجنة التعليم بمجلس النواب، نظام "البوكليت" الخاص بامتحانات الثانوية العامة.

وبدأ الشربيني بشرح النظام وأهميته في تطوير التعليم العام وذلك من خلال تغيير فكر الطالب وقياس قدراته التعليمية، وكذلك تطوير المعلم وقدراته لمواكبة هذا النظام.
وطالب رئيس لجنة التعليم بالبرلمان الدكتور جمال شيحة بزيادة وقت الامتحان مع ما يتوافق مع المقنن تربوياً، وذلك لإتاحة فرصة أكبر للطالب في المراجعة.

وعن مخاطر التسرب والقضاء عليها أكد وزير التعليم أنه سيتم طباعة امتحانات البوكليت داخل مطابع تابعة لجهات سيادية وذلك لعدم قدرة المطابع السرية على طباعتها.
وكشف الشربيني، أن الوزارة تقوم بإحالة أي مدرس يثبت انتماؤه لجماعة الإخوان لوظيفة إدارية ومنعه من التعامل مع الجمهور والطلاب.

وتابع الوزير: "دلوقتى كل واحد مكشر فى وش التانى ومتخانق معاه بيكتب شكوى ويقول إنه إخوان، إحنا بنحقق ونفحص ولو ثبت ذلك نشيل هذا المعلم من اختصاصه ويحول لوظيفة إدارية".

وقال وزير التربية والتعليم: "بالنسبة للمدرسين الإخوان، أحب أوضح إن إحنا عندنا تلت الجهاز الإداري للدولة، أي ما يقرب من 2 مليون معلم وإداري في وزارة التربية والتعليم، تحديدًا مليون و850 ألف معلم وإداري، بالإضافة إلى 21 مليون طالب، وأى مدرس يثبت انتماؤه بالفعل لجماعة الإخوان يتم منعه من التعامل مع الطلاب والجمهور وإحالته لوظيفة إدارية، لكن مقدرش أفصله".

فيديو قد يعجبك: