إعلان

وزير البيئة يلتقي وزير زراعة الكونغو لبحث سبل التعاون الإفريقي

04:34 م الأحد 15 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:
اجتمع اليوم الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، مع هنري دجامبو وزير الزراعة لدولة الكونغو بصفته رئيس اللجنة الفنية المتخصصة للزراعة والمياه والبيئة والتنمية الريفية بالاتحاد الأفريقي والوفد المرافق له بالقاهرة، وذلك لمناقشة تحضيرات اجتماع مكتب اللجنة من أجل اعتماد تقرير اللجنة لعرضه خلال اجتماعات القمة.

وقال وزير البيئة في تصريحات صحفية له اليوم الأحد، إن الاجتماع تناول بحث سبل التعاون الإقليمي فيما يخص التنمية في إفريقيا من خلال موضوعين، الأول هو اللجنة الفنية المتخصصة للزراعة والمياة والبيئة والتنمية الريفية التابعة للاتحاد الأفريقي ومدى إمكانية استكمال أعمال تلك اللجنة للمضي قدمًا لدفع التنمية في مجال القارة الإفريقية، والثاني هو دور مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة (الأمسن) واستمرار هذا الدور في دعم التحديات البيئية التي تواجه القارة الإفريقية.

وأشار فهمي، إلى أنه تم الاتفاق على أهمية إعداد التقرير اللازم للقمة الافريقية القادمة لاعتماده وهو التقرير الخاص باللجنة الفنية المتخصصة للزراعة والمياه والبيئة، وكذلك اتفقا على إمكانية تقديم مشترك لدور ومستقبل مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة للقمة القادمة لضمان استمرار مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة في التصدي للتحديات البيئية التي تواجه القارة مع الاتفاق على أن كلا من عمل اللجنة والمؤتمر مهم جدًا للعمل جانبًا إلى جنب للتصدي للتحديات الخاصة بالقارة الإفريقية.

كما رحب الدكتور خالد فهمي وزير البيئة المصري باستضافة الاجتماع القادم للجنة الفنية المتخصصة للزراعة والمياة والبيئة والتنمية الريفية في مصر، وذلك لاستكمال جهود مصر ودورها الريادي في القارة الإفريقية، حيث أن مصر تعتمد على القارة الإفريقية في مجالات مختلفة وكذلك افريقيا تعتمد على مصر حيث يعتمد كلا منهم على الآخر في المحافل الدولية.

كذلك أعرب السيد هنري وزير الزراعة بجمهورية الكونغو برازافيل عن سعادته لوجوده في بلده الثاني مصر. وأكد على رغبته في ضرورة الإسراع في تقديم التقرير الخاص باللجنة الفنية المتخصصة للزراعة والمياة والبيئة في اجتماعات القمة الإفريقية القادمة وعدم تأجيل عرضه أكثر من ذلك، وأنه يثق في إدارة مصر وريادتها للقارة الإفريقية كونها تتحدث باسم جميع الدول الإفريقية، وأشار إلى ضرورة استمرار التعاون المتبادل بين مصر والكونجو في هذا السياق وعلى دور مصر الريادي في قارة افريقيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان