إعلان

بروتوكول بين "القومي للمرأة" ومهرجان أسوان الدولي

12:10 م الخميس 12 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

وقعت مايا مرسي- رئيسة المجلس القومي للمرأة، بروتوكول تعاون مع السيناريست محمد عبد الخالق، رئيس مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، بهدف وضع إطار عام للتعاون فيما بين الجانبين.

ووفق بيان المجلس، اليوم الخميس، يقضى بروتوكول التعاون بتخصيص المهرجان جائزة سنوية باسم المجلس القومي للمرأة، بالإضافة إلى تشكيل وحدة متابعة من ممثلي المجلس القومي للمرأة وإدارة المهرجان تتولى متابعة وتفعيل وتنفيذ البروتوكول.

جاء توقيع البروتوكول خلال الاجتماع الذي عقدته مرسي مع رئيس المهرجان، والكاتب الصحفي حسن أبو العلا مدير المهرجان، وعزة كامل مدير منتدى "نوت" لقضايا المرأة، والذي سيتم عقده ضمن فعاليات المهرجان.

وأعربت رئيسة المجلس القومي للمرأة عن عن سعادتها وتقديرها لتنظيم مهرجان دولي لسينما المرأة، ‏لأول مرة في مصر خلال عام 2017، لافتة إلى تطلع المجلس إلى تصحيح الصورة السلبية التي تقدم عن ‏المرأة المصرية في بعض الأعمال الفنية.

يُشار إلى أن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة تنظمه جمعية مهرجان أسوان لأفلام المرأة ويتضمن إضافة للفعاليات السينمائية المتخصصة في الأفلام التي تعني بالمرأة (القضية والإبداع) محوراً موازياً للأفلام يجمع المتخصصين والمهتمين بالمرأة وقضاياها، على مائدة ممتدة في جلسات طوال أيام المهرجان تناقش سنوياً إحدي قضايا المرأة، وتبدأ الدورة الأولى بملف العنف ضد المرأة.

فيما تم اختيار الفيلم المصري "ليلى بنت الصحراء" ليعرض في حفل الافتتاح، وفيلم "داليدا" في حفل ختام المهرجان.

فيديو قد يعجبك: