إعلان

باحث في شئون الجماعات الإسلامية: "حسم" الإرهابية جزء من جماعة الإخوان

10:28 م الأربعاء 11 يناير 2017

عمرو عبدالمنعم الباحث في شئون الجماعات الإسلامية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ــ محمود مصطفى:

قال عمرو عبدالمنعم، الباحث في شئون الجماعات الإسلامية، إن الفيديو الذى بثته حركة "حسم" الإخوانية على صفحتها بــ "فيسبوك"، أثبتت فيه استخدامها الذبح للمرة الأولى مع معارضهيا وهى نفس الطريقة التي تسخدمها "داعش".

وأضاف عبدالمنعم في تصريح لمصراوى، إن الفيديو الذى بثته حركة "حسم"، يستخدم نفس مفردات جماعة الإخوان وهى "الجهاد سبيلنا والموت في سبيل الله أسمى أمانينا، والمقاومة طريقنا والجهاد نهجنا"، لافتًا إلى أن الحركة أرادت توصيل رسالة من خلال تلك العبارات أنها "جزء من جماعة الإخوان".

ولفت عمرو عبدالمنعم، إلى أن شعار"قاتلوهم" والذي عمدت الحركة لاستخدامه، يثبت أن حركة حسم، لديها قدرات بدأت تنشط، وجهاز إعلامي ومعلوماتي يملك المباغتة والمفاجأة على الأرض، مشيرًا إلى أن استخدام التكنولوجيا أصبح أمر في غاية الأهمية لمعظم التنظيمات التي تعمل في هذا الإطار.

وأوضح أن الحركة أفصحت من خلال الفيديو عن قوة لأول مرة عن طريقة التدريب وتلقى محاضرات عن الطبوغرافيا وأمن وحفظ المعلومات والهروب من المراقبة، ومتابعة الأماكن الثابتة والمتحركة، لافتًا إلى أننا الآن أمام تنظيم يمتلك الكيانات المادية والمعنوية. منوهًا إلى أنه من الواضح وجود أفراد داخل التنظيم من المنشقين عن جماعة الإخوان

كانت حركة حسم المحسوبة على جماعة الإخوان، قد بثت فيديو على صفحتها بــ "فيس بوك" بعنوان "قاتلوهم" رصد فيه العمليات الإرهابية التي قامت بها مؤخرًا.

فيديو قد يعجبك: