إعلان

مترو الأنفاق يعلن خطة ومواعيد القطارات في عيد الأضحى

03:41 م الجمعة 09 سبتمبر 2016

مترو الأنفاق يعلن خطة ومواعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري:

أعلن الدكتور جلال سعيد وزير النقل رفع حالة الاستعداد القصوى بمترو الأنفاق بجميع المحطات والقطارات بالخطوط الثلاثة، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وشدد الوزير على ضرورة حسن التعامل مع جميع الركاب والعمل على سرعة تذليل أي عقبات أو مشاكل يمكن أن تقابل المواطنين واتخاذ إجراءات فورية مباشرة للقضاء على أي مشكلات طارئة، وطالب وزير النقل، بتفعيل دور غرفة العمليات الرئيسية والخط الساخن وخدمة الواتس اب، ويستمر العمل بها على مدى اليوم لتلقى شكاوى المواطنين وحلها.

كما أوصى وزير النقل بالتيسير على المواطنين وحسن التعامل معهم بهدف تقديم خدمة متميزة للمواطنين خلال أيام العيد.

وفي السياق ذاته أكد المهندس على الفضالي، رئيس مترو الأنفاق، أنه تم إعداد جداول تشغيل القطارات بالخطوط الثلاثة خلال فترة العيد، والمقدر عدد رحلاتها بـ 1150 رحلة، بعدد رحلات 382 رحلة بالخط الأول "حلوان – المرج" وعدد رحلات 424 رحلة بالخط الثاني " شبرا الخيمة – المنيب"، والخط الثالث "العتبة – الأهرام بمصر الجديدة" 344 رحلة، ليبدأ العمل من الساعة 5.15 صباحاً حتى 12.15 صباحاً.

وأضاف رئيس المترو بأنه تم عمل جدول نوبتجيات خلال هذه العطلة بحيث تتواجد القيادات والمسئولين على خطوط المترو يومياً خلال فترة تشغيل القطارات لمتابعة أي مشاكل تحدث فوراً والعمل على حلها وضرورة تسهيل متطلبات الجمهور ، وحرصاً على راحة المواطنين سوف يتم تشغيل مكاتب الاشتراكات للتعامل مع الجمهور يومياً من السـاعة الثامنة صباحاً حتى السـاعة الثالثة عصراً "عدا أول أيام العيد".

وأكد المهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، أنه تم تشكيل مجموعات عمل بالمحطات المزدحمة ، مؤكداً على إنتشار فرق الصيانة المختلفة على الخطوط الثلاثة لمعالجة اى عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات وذلك في إطار الحرص على مواعيد التقاطر والنظام داخل المحطات.

وكلف صبره، المسئولين بمتابعة غرف العمليات والتحكم المركزي(CCP – PCP) لسير القطارات بخطوط المترو الثلاثة ، والعمل على حل أي مشاكل تحدث في أسرع وقت .

فيديو قد يعجبك: