إعلان

وزير النقل يجتمع بقيادات السكك الحديدية لمراجعة إجراءات الأمن والسلامة

11:02 ص الجمعة 09 سبتمبر 2016

الدكتور جلال سعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

اجتمع الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، اليوم الجمعة، مع رئيس مجلس إدارة ونواب هيئة السكك الحديدية لمراجعة ومتابعة كافة إجراءات الأمن والسلامة الخاصة بمنظومة تشغيل السكك الحديدية.

وقال الوزير - خلال الاجتماع - إنه وحتى الانتهاء من تحليل جهاز (atc) الخاص بالقطار رقم 80 وانتهاء عمل اللجان الفنية المشكلة لاستبيان أسباب حادث قطار البليدة بالعياط، فإنه يجب مراجعة كافة الاحتياطات وعوامل الأمان التي يجب أن تتخذ لمنع تكرار مثل هذه الحوادث وضرورة التأكد التام قبل خروج القطارات من سلامتها فنيا ووضع ضوابط صارمة للحفاظ على منظومة الأمن والسلامة بالسكك الحديدية.

كما استعرض الوزير أنظمة الإشارات بجميع خطوط السكك الحديدية، خاصة وأن المنطقة التي وقع فيها الحادث تعمل باشارات كهربائية.

وأشار الوزير إلى أنه يجب العمل على مدار الساعة لتطوير آليات العمل وتحقيق البرنامج الإصلاحي الخاص بكافة عناصر منظومة السكك الحديدية وضرورة تحديد واتخاذ قرارات حاسمة للحفاظ على منظومة الأمن والسلامة والمتابعة المستمرة لأعمال الصيانة والتطوير الخاصة بالقطارات.

وأوضح الدكتور جلال سعيد أنه لن يسمح بأي تقصير أو تهاون، ووجه الوزير قيادات الهيئة بضرورة حسم كافة الموضوعات المتعلقة باحتياجات السكة الحديد من الوحدات المتحركة لتدعيم أسطول السكة الحديد بما يضمن تقديم خدمة مميزة للركاب.

فيديو قد يعجبك: