إعلان

الزراعة: استمرار فتح منافذ الوزارة طوال أيام العيد.. وطرح كميات كبيرة من اللحوم

10:45 ص الجمعة 09 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، استمرار فتح كافة منافذها المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية، طوال أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين من السلع الغذائية واللحوم والمنتجات التي تطرحها الوزارة بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهلهم.

ومن جانبه قال الدكتور عصام فايد - وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن وزارة الزراعة لديها حوالي 353 منفذاً على مستوى الجمهورية، سيتم فتحها للمواطنين طوال أيام عيد الأضحى المبارك، فضلاً عن تيسير المنافذ المتنقلة والمبردة لتجوب المناطق النائية لتخفيف العبء عن كاهل سكانها.

وأشار فايد إلى أنه تم ضخ كميات كبيرة من اللحوم والدواجن والأسماك ومنتجات الألبان، ومواد البقالة، والبقوليات والخضر والفاكهة، بكافة منافذ الوزارة سواء كانت التابعة لقطاع الإنتاج، أو الزراعات المحمية، أو مديريات الزراعة بالمحافظات، أو الاصلاح الزراعي، لطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 30%.

وأكد وزير الزراعة استمرار الوزارة في مهرجانها لخفض الأسعار، والتي أطلقتها استجابة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتخفيض الأسعار وضبط الأسواق والحد من جشع التجار، مشيراً إلى أن أهم ما يميز منتجات الوزارة أنها طازجة تصل من الحقل الى المستهلك مباشرة، فضلاً عن الحد من سلسلة الوسطاء التي كانت تتسبب بشكل كبير في ارتفاع الأسعار.

وأوضح فايد أنه تم الإعلان عن أماكن المنافذ الثابتة لوزارة الزراعة، بكافة المحافظات من خلال مديريات الزراعة المختلفة، فضلاً عن منافذها الرئيسية بالدقي.

فيديو قد يعجبك: