إعلان

بالصور - وزير التخطيط يرتدي "الجلباب" ويتابع أداء البعثة الطبية للحج بالسعودية

10:12 م الأربعاء 07 سبتمبر 2016

كتب - أحمد جمعة:


أشاد الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة، رئيس البعثة الرسمية المصرية للحج لهذا العام، بالخدمة الطبية المقدمة للحجاج المصريين بعيادات البعثة الطبية.

وتفقد الوزير - مساء اليوم الأربعاء - عيادات حجاج التضامن الاجتماعي والعيادة الرئيسية للبعثة بمنطقة المسفلة بمكة المكرمة، وكان فى استقباله الدكتور علي حجازي مساعد وزير الصحة والسكان، رئيس البعثة الطبية للحج.

وأوضح "العربي" - خلال بيان صحفي لوزارة الصحة، اليوم الأربعاء - أن هذه هي الزيارة الثانية له لعيادات البعثة الطبية منذ وصوله للاراضى السعودية، يأتى ذلك فى إطارحرصه لمتابعة الخدمة الطبية المقدمة للحجاج، حيث تشهد الخدمة رضاء غير مسبوق لجميع المرضى سواء من حيث المعاملة أو الكشف الطبى أو الأدوية وتوافرها فى جميع عيادات التضامن والداخلية والسياحة، لافتا الى الروح العالية التى يعمل بها الفريق الطبي بالبعثة قائلًا: "البعثة الطبية المصرية هذا العام وجهة مشرفة لمصر".

وتقدم "العربي"، بالشكر للدكتور على حجازي وجميع الفرق الطبية لما لمسه من من خدمة طبية متميزة ورضاء من قيبل المرضى، بالإضافة الى الدور الذى يقوم به الفريق الوقائى من خلال حملات التوعية المستمرة للحجاج للوقاية من الامراض المعدية والغير معدية وفيروس كرونا والانفلونزا والاجهاد الحرارى، حيث لم يتم رصد أى حالة بمرض معدى حتى الان.

من جانبه، قال "حجازي"، أن مع اقتراب موسم الحج يزداد أعداد المترددين على العيادات، مشيرًا إلى أن الخدمة الطبية تقدم بالعيادات على مدار الـ 24 ساعة من خلال فريق طبى متكامل ومدرب على أعلى مستوى من أطباء وتمريض وإداريين.

وأوضح "حجازي"، أنه تم إنشاء 32 عيادة هذا العام لإستيعاب أعداد المرضى وتقديم خدمة طبية متميزة، لافتًا إلى أن جميع الادوية والمستلزمات الطبية متوافرة بالصيدليات وتعمل على مدار الساعة، حيث يتم امداد جميع الصيدليات بما يتم استهلاكه من أدوية أول بأول، مؤكدًا أن نجاح البعثة الطبية حتى الآن يرجع الى أن العمل يسير بروح الفريق الواحد.

undefined

undefined

undefined

فيديو قد يعجبك: