إعلان

12 صورة ترصد تفاصيل حادث انقلاب قطار العياط

04:24 م الأربعاء 07 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح:

تصوير - كريم أحمد :

مع الساعات الأولى لصباح اليوم، استيقظ أهالي منطقة العياط على حادث انقلاب القطار المميز رقم 80 المتجه إلى القاهرة من أسوان عند قرية البليدة بالعياط، جنوب غرب الجيزة، جراء اصطدام قائد القطار بالصدادات.

وأسفر الحادث عن وفاة 5 أشخاص وإصابة 29، وفقا للحصيلة النهائية التي صرح بها الدكتور محمد عزمي وكيل وزارة الصحة بالجيزة.

وأوضح في تصريح لـ"مصراوي"، اليوم الأربعاء، أنه تم خروج 27 منهم من مستشفيات الحوامدية والعياط وحالتين تم نقلهم إلى مستشفي القصر العينى بالجيزة بإصابات كسر، كما يتم الان استخراج تصاريح الدفن للوفيات.

وقال مصدر بوزارة النقل، إن التقرير المبدئي لحادث قطار العياط ، يشير إلى أن الحادث ناتج عن قيام قائد القطار بالتحرك بشكل سريع وأكثر من السرعات المقررة بين منفذى البليدة بالجيزة ومنطقة الواسطة بنى سويف.

وأوضح المصدر، في تصريح خاص لمصراوي، الأربعاء، أن ذلك أدى إلى خروج عربتان عن القضبان وانقلابهم قبل أن يجرهم القطار لمسافة كبيرة، لافتا إلى أن تقرير الحادث يتهم سائق القطار بشكل مباشر فى التسبب فى الحادث.

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، صرف مساعدات عاجلة لضحايا حادث انقلاب قطار العياط بقيمة إجمالية 104 ألف جنيه

وقال كمال الشريف في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إن هذه المساعدات تتمثل في 10 آلاف جنيه لكل حالة وفاة بإجمالي 50 ألف جنيه عن 5 حالات وفاة، وألفي جنيه لكل مصاب بإجمالي 54 ألف جنيه لـ 27 مصابًا.
وأضاف أن الوزارة ستقوم أيضًا بصرف 10 آلاف جنيه لكل حالة وفاة في حادث تصادم الواحات، وألفي جنيه لكل مصاب.

كما قرر وزير النقل صرف تعويض مقداره 20 ألف جنيه لاسرة كل متوفي و3 الاف جنيه للمصابين حيث أن الحصيلة النهائية لضحايا قطار العياط وصلت إلى 5 وفيات و25 مصابا.

فيديو قد يعجبك: