إعلان

على هامش قمة العشرين.. السيسي والمستشارة الالمانية يبحثان ملف الهجرة غير الشرعية

02:26 م الإثنين 05 سبتمبر 2016

السيسي والمستشارة الالمانية

هانجتشو - (د ب أ):

بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الاثنين على هامش أعمال قمة مجموعة العشرين بمدينة هانجتشو الصينية، ملف الهجرة غير الشرعية.

وبحسب السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم الرئاسة،أكد السيسي خلال اللقاء على اعتزاز مصر بعلاقات التعاون الوثيقة التي تربطها بألمانيا، مشددا علي تطلع مصر للعمل على تعزيز التعاون بين البلدين في جميع المجالات.

ومن جانبها، أكدت ميركل حرص بلادها على تعزيز وتطوير العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين على جميع الأصعدة، مشيدةً بالتطور والنمو الذي تشهده العلاقات المصرية الألمانية في مختلف المجالات.

وأضاف المتحدث أن اللقاء تناول التطورات على الصعيد الاقتصادي في مصر، حيث استعرض الرئيس الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية التي تطبقها الحكومة سعياً لخفض معدل البطالة والدين العام بما يؤدي إلى النهوض بالاقتصاد.

وحسب المتحدث ، أشادت المستشارة الألمانية بتوصل مصر لاتفاق مبدئي مع صندوق النقد الدولي، مؤكدةً على دعم بلادها لهذا الاتفاق ولجهود الاصلاح الاقتصادي والتنمية الاجتماعية التي تبذلها مصر.

وذكر المتحدث أنه تم خلال اللقاء التطرق إلى عدد من القضايا الاقليمية والدولية، ولاسيما ملف الهجرة غير الشرعية، حيث أكد الجانبان على أهمية تعزيز الجهود الدولية من أجل الحد من هذه الظاهرة، فضلاً عن ضرورة التعامل مع جذورها ومسبباتها، وفي مقدمتها التوصل الى حلول سياسية للأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة.

فيديو قد يعجبك: