إعلان

انتهاء "عمومية المهن الطبية: مشادات وقرارات برفع الاشتراكات والمعاشات

04:26 م الجمعة 30 سبتمبر 2016

الجمعية العمومية لاتحاد المهن الطبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

انتهت الجمعية العمومية لاتحاد المهن الطبية، التي عقدت، اليوم الجمعة، وتم رفض الميزانية لسنة ٢٠١٣/٢٠١٤، ما لم يتقدم أحد بمخالفات مالية عنها ويتم عرضها على الجمعية المقبلة.

كما تم الموافقة على بند الدمغة، وحدثت بعض المشادات الكلامية بين أعضاء نقابتي البيطريين والأسنان، حيث طالب نقيب البيطرين، خالد العمري، باستثماء أعضاء نقابته من بند الدمغة، قبل أن يتم رفض البند من قبل أطباء الأسنان، ويتم اعتمادها كالآتي: "٢٠٠ جنيه على كل عيادة بشرية وبيطرية لحين تسويتها تحت حساب الدمغة الطبية، و٣٠٠ جنيه للعيادات التي تشهد أنشطة أخرى كعيادات الأسنان".

وتم تعديل بند اشتراك الخريجين الجدد ليكون اخياريا تحت بند مشروع العلاج، لمخالفته القانونية في حالة الإجبار.

كما خلصت الجمعية إلى التأكيد على رفض ضم نقابة العلاج الطبيعي أو أي نقابة أخرى لاتحاد المهن الطبية والموافقة على تعيين مراقب حسابات للسنة الجديدة.

ونشبت مشادات كلامية بين أعضاء نقابتي الصيادلة والأطباء، حيث قال بعض أعضاء نقابة الصيادلة إنهم أكبر المساهمين في اتحاد المهن الطبية بما لا يعود بالنفع عليهم وما لا يتناسب مع الامتيازات التي يحصلون عليها، قبل أن يتم تهدئة الأجواء والتأكيد على أن مثل هذه الأصوات تهدد بقاء الاتحاد، وتساوي جميع النقايات داخله. كما تم اعتماد أنشطة الاتحاد للعام الماضي.

كما قررت الجمعية العمومية الموافقة على زيادة الاشتراكات لرفع المعاشات لـ 700 جنيه والموافقة مضاعفة الغرامة على أعضاء الاتحاد المتأخرين في سداد الاشتراكات.

وأكد أمين عام اتحاد المهن الطبية، حسين عبد الهادي، على وجود عجز في الصندوق يقدر بـ 4 مليار و200 مليون جنيه، مشيرا إلى أن زيادة المعاشات إلى 100 سيحمل الاتحاد تكاليف 70 مليون جنيه سنويا.

فيديو قد يعجبك: