إعلان

محافظ الجيزة: إجراءات عاجلة لحل مشكلة قبول الأطفال بالمدارس التجريبية

12:52 م الجمعة 30 سبتمبر 2016

محمد كمال الدالي محافظ الجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

أكد اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، أن المحافظة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لحل مشكلة قبول الأطفال المتقدمين للمدارس الرسمية لغات "التجريبية".

وقال إنه استقبل بديوان عام المحافظة مساء الخميس، أولياء الأمور وشرح لهم أبعاد المشكلة والحلول المقترحة وماتم اتخاذه من لإجراءات بالتنسيق مع وزير التربية والتعليم.

وفى ضوء إصرارهم على مطالبهم والمفاوضات التي استمرت 6 ساعات وبرغم الحلول المقترحة إلا أن أولياء الأمور اعتصموا داخل المحافظة مرددين بعض الهتافات ثم انصرفوا فى وقت لاحق، بحسب بيان صادر عن المحافظة، صباح اليوم.

وأكد المحافظ أن الهلالي الشريبيني، وزير التربية والتعليم، وافق على قبول أوراق أولياء الأمور وتسجيل بياناتهم لالحاقهم العام القادم بمرحلة "كي جي"، بالمدارس التي سيتم بنائها، على أن يتقدموا بطلبتهم إلى مديرية التربية والتعليم، وتقوم المديرية بتسجيل الطلبة انتظارا لإلحاقهم العام المقبل.

وأضاف أنه تم تكليف مديرية التربية والتعليم، بقبول الطلبات من سن 5 سنوات وحتى 6 سنوات.

وأكد الدالي أنه تم عقد العديد من اللقاءات خلال الشهر الماضي مع مجالس الأمناء بالمدارس التجريبية وأولياء الأمور، حيث رفض أولياء أمور الطلبة الملحقين بالمدارس زيادة الكثافة وضم أعداد جديدة للمدارس لاستيعاب المتقدمي،ن خاصة أن زيادة الكثافة والعمل بالفترة الممتدة يخالف القرارات والقوانين المنظمة لذلك.

وكشف الدالي أن المحافظة ستقوم ببناء 4 مدارس تجريبية بمشاركة المحتمع المدني وتستكملها ببناء 10 مدارس عن طريق وزارة التربية والتعليم لمواجهة زيادة الطلبات المقدمة من أولياء الأمور لإلحاق أبنائهم بهذه المدارس.

فيديو قد يعجبك: