إعلان

القوات المسلحة تكشف سبب تدخلها في أزمة لبن الأطفال وتوجه رسالة للمواطنين

09:29 ص السبت 03 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أحمد:

نفى المتحدث العسكري، العميد محمد سمير، امتلاك القوات المسلحة لاي مخزون من عبوات لبن الأطفال المدعم.

وقال المتحدث العسكري - عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم السبت: "إنه إنطلاقاً من حرص القوات المسلحة على توضيح الأمور وإزالة اللغط لدى المواطنين فيما يتعلق بقضية أزمة نقص لبن الأطفال، فأنه لاحظت قيام الشركات المختصة باستيراد عبوات لبن الأطفال باحتكار العبوات للمغالاة فى سعرها، ما تسبب فى زيادة المعاناة على المواطن البسيط".

وذكر المتحدث العسكري، أن القوات المسلحة قامت بالتنسيق مع وزارة الصحة، بالتعاقد على نفس عبوات الألبان، ليصل سعر العبوة للمواطن المصرى إلى (30) جنيهاً بدلاً من (60) جنيهاً، أى بنسبة تخفيض تصل إلى (50%).

وأكد "سمير"، أن الهدف من وراء ذلك، ضرب الاحتكار الجشع لدى التجار والشركات العاملة فى مجال عبوات الألبان من منطلق شعورها بإحتياجات المواطن البسيط أسوة بما تقوم به من توفير لكافة السلع الأساسية من لحوم ودواجن وغيرها بمختلف منافذ البيع فى كافة المحافظات بأسعار مخفضة .

وتابع المتحدث العسكري: "لا يوجد لدى القوات المسلحة أى عبوات مخزنة وأنه سيتم إستيراد أول دفعة من الألبان إعتباراً من 15 / 9 / 2016 ليتم إستلامها من الموانئ وتوزيعها على الصيدليات بسعر (30) جنيهاً للعبوة".

كما أهابت القوات المسلحة، المواطنين بعدم الإنسياق وراء تلك الشائعات والحملة المغرضة التى شنتها شركات إستيراد الألبان بهدف التأثير على الرأى العام، وعلى المواطن أن يدرك أن القوات المسلحة تبذل قصارى جهدها لتخفيف العبء عن المواطن البسيط.

فيديو قد يعجبك: