إعلان

"القومي للمرأة" يختتم ورشة قدرات العاملين بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة

06:00 م الخميس 29 سبتمبر 2016

المجلس القومي للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

اختتم المجلس القومي للمرأة، اليوم الخميس، ورشة عمل تدريبية للعاملين بفروع مكتب شكاوى المجلس القومي للمرأة علي مستوى جمهورية مصر العربية تحت عنوان "تعزيز قدرات العاملين بمكتب الشكاوي في المجلس القومي للمرأة"، وذلك استكمالًا لجهود المجلس لمكافحة ظاهرة العنف ضد المرأة والتي استمرت لمدة خمسة أيام من 25 ديسمبر إلي 29 ديسمبر 2016، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة الإقليمي المعني بالمخدرات والجريمة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال المجلس - في بيانه، اليوم الخميس - إن الورشة هدفت إلى التعرف على كيفية الحد من ظاهرة العنف ضد المرأة، وأسباب العنف، وأشكاله، وآثاره النفسية والصحية على ضحايا العنف، وحاضر خلال البرنامج التدريبي كل من الدكتور إيهاب الخراط استشاري الطب النفسي، وبيرني ريان،، مسؤولة مركز سانت ماري للمعنفات بإنجلترا.

واستهدف التدريب محامين المكتب والأخصائيين الاجتماعين المعنين باستقبال الشكاوي علي مستوي المحافظات، للتعرف على مهارات المقابلة مع السيدات ضحايا العنف وسبل مساندة المحامين ومقدمي الخدمة لضحايا العنف الجنسي والأسري.

فيما تناول البرنامج التدريبي عده موضوعات هامة من بينها تقنيات المقابلة المحفزة، وتقنيات المقابلة مع المعنفات، وكيفية الدعم لضحايا العنف، وصعوبات إجراء المقابلة مع المعنفات.

فيديو قد يعجبك: