إعلان

"عباس" عن واقعة عمال النقل العام: قيادات شريفة ولهم مطالب مشروعة

01:54 م الأربعاء 28 سبتمبر 2016

كمال عباس منسق دار الخدمات النقابية والعمالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح:

قال كمال عباس، منسق دار الخدمات النقابية والعمالية، إن القبض على 6 من عمال النقل العام بدون تهمة محددة، هو مخالفة واضحة للدستور، مؤكدا أن هذه الواقعة تكشف تصادمنا مع القانون والدستور.

وأكد عباس، في مؤتمر صحفي عقد اليوم الاربعاء، عن عمال النقل العام المختفيين قسريا، أن هؤلاء قيادات عمالية شريفة لهم مطالب مشروعة، ولكن ذلك ليس مبررًا للقبض عليهم .

وأشار إلي أنه تم تقديم بلاغ للنائب العام والمطالبة بفتح تحقيق فوري حول حالة الاختفاء، لافتا الي أنهم في انتظار الاعلان عن مكان تواجدهم والتهم المحددة لهم، حيث قام المجلس القومي لحقوق الانسان بتقديم مذكرتين للمطالبة بالافصاح عن مكان العمال.

وأوضح عباس، أنهم توجهوا إلي قسم ثاني مدينه نصر وتم الكشف عن أنه تم تقديم بلاغ ضد العمال الستة من قبل مشرف الأمن لهيئة النقل العام وبناءً عليه تم القبض عليهم.

وانتقد الخبر الذي تم نشره بإحدى الصحف يتهمهم بأنهم خلية اخوانية قامت بتحريض العمال على الاضراب، قائلا "فين الاتهامات والأمن الوطني مش من حقه يخفي مواطن ومنعرفش مكانه" .

يذكر أنه تم احتجاز 6 من قيادات عمال النقل العام، يوم السبت الماضي، على خلفية الدعوة إلي اضراب عام أول ايام المدارس، وهم ؛طارق محمد يوسف مصطفي، طارق محمد السيد بحيري، ايمن عبد التواب سالم محمود ، محمد هاشم فرغلي سليمان ، محمد عبد الخالق عوض الله ، احمد محمود احمد محمود.

فيديو قد يعجبك: