إعلان

جامعة القاهرة تقرر وقف إعادة امتحان طلاب ثالثة حقوق الذين فقدت كراسات اجابتهم

12:39 م الأربعاء 28 سبتمبر 2016

الدكتور جابر نصار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أعلن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، وقف إعادة امتحان 218 طالبًا بكلية الحقوق في مادة القانون التجاري، على خلفية اختفاء أوراق إجابات امتحانهم من سيارة أحد المستشارين المصححين بالكلية.

كان مجلس جامعة القاهرة، قرر نهاية يوليو، تجميد نتائج الطلاب الذين فقدت كراسات إجاباتهم في مادة القانون التجاري لطلاب الفرقة الثالثة المجموعة" ب" في امتحانات الفصل الدراسي الثاني وعددهم 218 طالباً، لحين انتهاء التحقيق والعرض على مجلس الجامعة القادم.

واستعرض مجلس جامعة القاهرة خلال انعقاده أمس الثلاثاء، الحكم القضائي الصادر بمجلس الدولة بحق 25 طالبا من طلاب كلية الحقوق من بين الذين فقدت أوراق اجاباتهم في مادة القانون التجاري في امتحانات الفصل الدراسي الثاني، والذي تضمن أحقيتهم في حصولهم علي متوسط الدرجة.

وأكد مجلس الجامعة احترامه للأحكام القضائية الصادرة في هذا الموضوع، وبما يترتب علي ذلك من وقف اعادة امتحان هؤلاء الطلاب والالتزام بالحكم الصادر. وبالتالي تعميم هذا الحكم علي بقية الطلاب الذين فقدت أوراق إجاباتهم.

وكان مقرراً اعادة امتحان 218 طالب وطالبة فقدت أوراق اجاباتهم من كلية الحقوق .

وكانت كلية الحقوق قد فتحت تحقيقاً حول فقد 218 كراسة إجابة فى مادة القانون التجاري لطلاب الفرقة الثالثة المجموعة "ب" في امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

وشدد مجلس جامعة القاهرة علي ضرورة إلتزام أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بحضور المحاضرات المكلفين بها طبقا للجداول المعلنة، والتواصل مع الطلاب . كما أكد علي تفعيل الأنشطة الطلابية في الكليات وتوفير الرعاية الاجتماعية لغير القادرين من خلال صناديق التكافل الاجتماعي . وأكد علي رعاية الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد مجلس جامعة القاهرة علي ضرورة تثبيت الجداول الدراسية، والإنتهاء من توزيع الطلاب علي الشعب والأقسام خلال الأسبوع الأول من بدء الدراسة، وكذلك الانتهاء من تسكين الطلبة والطالبات بالمدن الجامعية وفقآ للجدول الزمني المحدد للتسكين .

واعتمد مجلس الجامعة تحويلات ونقل قيد الطلاب بكليات الجامعة في العام الجامعي الحالي 2016/2017 للفرق الأعلي والمستوفين لشروط التحويل ونقل القيد، والتي بلغت 3 آلاف و11 طالب وطالبة في الفرق الدراسية الأعلي بمختلف الكليات، غالبيتهم بكلية التجارة بنحو 1394طالب وطالبة، يليها الحقوق 692 طالب وطالبة ، والآداب 268 طالب وطالبة. كما اعتمد المجلس تحويل 34 طالب وطالبة بالنقل الاداري ، من بينهم 21 من الطلاب المستجدين.

واستعرض مجلس جامعة القاهرة الاستعدادات التي تم اتخاذها علي مستوي الجامعة والكليات لاستقبال الطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد 2016-2017 واجراء التحاليل الخاصة بفيروس سي علي الطلاب في إطار الحملة القومية للقضاء علي فيروس سي مع اتخاذ اجراءات تقديم العلاج المجاني للمصابين من الطلاب، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة .

فيديو قد يعجبك: