إعلان

السيسي يستقبل وزير النقل الروسي لبحث استئناف رحلات الطيران للقاهرة

06:06 م الثلاثاء 27 سبتمبر 2016

السيسي يستقبل وزير النقل الروسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، وزير النقل الروسي ماكسيم سوكولوف، في حضور شريف فتحي وزير الطيران المدني، ومن الجانب الروسي نائب وزير النقل وسفير روسيا بالقاهرة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس أكد خلال اللقاء على عُمق ومتانة العلاقات التي تجمع بين مصر وروسيا، مشيداً بمواقف الرئيس بوتين إزاء مصر، ومعرباً عن اعتزازه بالتنامى الملحوظ الذي تشهده العلاقات الثنائية، الأمر الذي يعكس حرص البلدين على تعزيز التعاون في مختلف المجالات من أجل تحقيق المصلحة المشتركة للشعبين الصديقين.

ومن جانبه أوضح وزير النقل الروسي أن زيارته للقاهرة تأتى بتوجيهات من الرئيس بوتين عقب لقائه مع الرئيس مؤخراً على هامش قمة مجموعة العشرين في مدينة هانجشو الصينية، حيث تهدف الزيارة إلى بحث سبل استئناف رحلات الطيران الروسية إلى مصر.

واستعرض الوزير الروسى نتائج المباحثات بين الجانبين في هذا الشأن، مشيراً إلى أنها قطعت شوطاً طويلاً في ضوء ما أبداه الجانب المصري من تعاون إيجابي وجاري استكمال التباحث حول عدد من النقاط الخاصة بتأمين المطارات.

وقد أكد الرئيس التزام مصر بتعزيز إجراءات تأمين المطارات في إطار حرصها على توفير أقصى درجات الأمن والحماية للسائحين بشكل عام والمواطنين الروس بشكل خاص.

وشدد الرئيس على أهمية مواصلة التباحث بين الجانبين حتى يمكن اتخاذ قرار استئناف رحلات الطيران الروسية إلى مصر.

فيديو قد يعجبك: