إعلان

حركة تغيير جديدة لرؤساء أحياء "القاهرة" خلال أيام

01:47 م الثلاثاء 27 سبتمبر 2016

عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

أعلن عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، عن حركة تتغيرات قريبة لرؤساء الأحياء على مستوى المحافظة، بالاتفاق مع وزير التنمية المحلية، أحمد زكي بدر.

وقال المحافظ في تصريحات صحفية اليوم، الثلاثاء، إن القاهرة بها ٣٨ حي، وهناك خمسة رؤساء أحياء فقط معينين، والباقين ما بين منتدب وقائم بأعمال، مشيرا إلى أن طرح الأمر على وزير التنمية المحلية بمجرد توليه منصب المحافظ.

وفي سياق موازي، أعلن المحافظ على عودة استكمال مشروع إخلاء مثلث ماسبيرو قريبا، باعتباره قلب العاصمة الجديد، قائلا "المشروع لم يصل للتخطيط النهائي بعد، وهناك كلاكيت كثيرة في إنجازه، ولكني تلقيت دعوة من وزير الإسكان للاجتماع عاجلا من أجل مناقشة المشروع"، مؤكدا أن الدراسات الأولية للمشروع، تشير إلى أن النتائج ستكون مذهلة.

أما عن مشروع تطوير صور مجرى العيون، ونقل ورش الدباغة الذي بدأ تنفيذه بالفعل، أمس الأول، قال المحافظ "وافق حوالي ٦٥٠ من أصحاب الورش على الانتقال لمجمع ورش الروبيكي بمدينة بدر، كما وافق حوالي ٢٧٠ من أصحاب الورش على تقاضي تعويضات مالية مقابلة إخلاء الورش، وبقي حوالي ١٠٠ من أصحاب الورش لم يحسموا قرارهم بعد".

وأوضح المحافظ أن هدم عدد من الورش بواسة أجهزة المحافظة والجهات الأمنية، أمس الأول، تم على أول ١٨ ورشة أعلن أصحابهم موافقتهم على تقاضي تعويضات مقابل الإخلاء قدرت بحوالي ٣٤ مليون جنيه، أي حوالي ٢ مليون جنيه لكل صاحب ورشة، قائلا "أردنا توصيل رسالة هامة بتسليم الشيكات لأصحاب الورش قبل بدء هدمهم، للتأكيد على جدية المحافظة في صرف التعوضيات والنقل".

فيديو قد يعجبك: