إعلان

لجنة استرداد أموال الأوقاف تعتمد نقل 2370 فدان من الإصلاح الزراعي

08:41 م الإثنين 26 سبتمبر 2016

المهندس إبراهيم محلب

كتب – عبد الرحمن أحمد:
اجتمعت استرداد أراضي الأوقاف، برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس الجمهورية للمشروعات القومية، وحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والمتحدث الرسمي، والمستشار ممدوح طمبوشة مساعد وزير العدل للشهر العقاري، والمهندس أشرف نديم مستشار مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية .

وقال وزير الأوقاف، إن اللجنة ناقشت توقيع برتوكول حصر أراضي الأوقاف ورفعها مساحيًا، وتسجيلها إلكترونيًا، بحيث يكون لكل عقار رقم قومي خاص به ، وقد تم توقيع البروتوكول بين كل من : هيئة الأوقاف المصرية ، وهيئة المساحة المصرية ووزارة الاتصالات .

كما ناقش الاجتماع دراسة الاستخدام الأمثل لوحدات سوق الخميس بالمطرية ليتم تركيب وسائل الحماية المدنية والتجهيزات بما يتناسب مع طبيعة الاستخدام. وكذلك دراسة تخطيط استخدام مساحة 54 فدانًا بالمطرية الاستخدام الأمثل بما يخدم أهالي المنطقة ومال الوقف معا ، على أن يكون الاجتماع القادم بالموقع على الطبيعة في حضور وزير الآثار ، ومحافظ القاهرة، وسها سليمان أمين عام الصندق الاجتماعي، والمهندس أحمد طه المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة .

واعتمدت اللجنة إعادة تصميم 92 عمارة بمشروع إسكان برج العرب بمساحات ما بين 90-120م على أن تعرض التصميمات في الاجتماع القادم ، مع إلغاء المساحات أقل من 80 م في أي مشروع أو جزء لم يبدأ تنفيذه ، على أن يبدأ تسويق جميع المشروعات بالتوازي مع تنفيذها، وتطوير منطقة كوبري سندوب بالدقهلية وسرعة إزالة التعديات وإخلاء المنطقة خلال شهرين لإقامة مشروع استثماري متكامل مقدم من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لتنمية المنطقة بما يضمن الاستثمار الأمثل لمال الوقف وخدمة أهالي المنطقة .

وكلفت اللجنة المهندس محمد محمود هلال عضو اللجنة بعمل دراسة للقيمة العادلة إيجارًا أو تمليكًا لمشروع خان أسوان.

كما اعتمد الاجتماع محضر اللجنة المشتركة بين هيئة الأوقاف وهيئة الإصلاح الزراعي الذي وافقت فيه اللجنة المشتركة على نقل تكليف مساحة ألفين وثلاثمائة وسبعين فدانًا وأربعة قراريط وثمانية عشر سهمًا من هيئة الإصلاح الزراعي إلى هيئة الأوقاف المصرية .

وأوصى الاجتماع بسرعة صرف مستخلصات المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف بمشروعات برج العرب ، وذلك لحين عرض ما تم الاتفاق عليه بمحضر اللجنة السابق على مجلس إدارة الهيئة، بجانب الإحاطة بما تم الاتفاق عليه مع محافظة القاهرة بشأن تطوير منطقة طبطباي بالمنيل وتسليم أول عمارتين بالمشروع قبل نهاية العام الجاري.

وحددت اللجنة يوم الاثنين 13 أكتوبر موعدًا للاجتماع القادم بموقع مشروع سوق الخميس بالمطرية .

فيديو قد يعجبك: