إعلان

ننشر النص الكامل لكلمة السيسي.. "أنا مسؤول عن إحياء الأمل لكل المصريين"

01:32 م الإثنين 26 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ.ش.أ)

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن أسفه لسقوط أكثر من 160 شخصا جراء غرق "مركب الهجرة غير الشرعية" في منطقة رشيد..طالبا من الحضور الوقوف دقيقة حدادا على أرواح الضحايا .

كما دعا المجتمع للتصدي للهجرة غير الشرعية سواء كانت من الخارج إلى مصر أو من مصر إلى الخارج

"وفيما يلي نص الكلمة":
"إنه لا يوجد مبرر أو عذر لسقوط ضحايا من بيننا مثل ما حدث في غرق أكثر من 160 إنسان من مصر وخارجها وهو أمر لابد التصدي له وبقوة ، ولا يوجد مبرر أن يسقط من بين المصريين ضحايا بمثل هذا الشكل أو بأي شكل آخر"، كما أن حدود مصر البرية والبحرية تقدر بـ 5000 كيلومتر، ولابد من المجتمع أن يشارك الدولة في التصدي لعمليات الهجرة غير الشرعية سواء كانت من الخارج إلى مصر أو من مصر إلى الخارج ،ولابد من تعاون المجتمع مع مؤسسات الدولة للتصدي لهذه الظاهرة .

و"هناك أمل ، تحديدا في المنطقة التي وقعت بها حادثة غرق المركب غير الشرعية " وسيتم انشاء مشروع للاستزراع سمكي قد يكون هو الأكبر على مستوى مصر ، وترجمة المشروعات على أرض الواقع يأخذ وقتا.

قال الرئيس السيسي - في كلمته خلال افتتاح مشروع ( بشائر الخير 1 ) - " كل مسئول إن لم يركز في عمله وينتبه من أجل انجاز مهمته في ظل التحديات الضخمة التي تواجهها مصر ، لن نتحرك إلى الأمام ، وأنا بقول كده عشان هتكلم عن المنطقة الصناعية بكفر الشيخ، وسألتهم عن أخبار الطرق اللي في المحافظة ، قال لي العاملون إن هناك طريقا يصل إلى الساحل طوله 16 كم ، فقلت لهم أرصفه عشان ونحن بنفتتح المشروع نكون عملنا كل ما يمكن عمله بالمرة".

"وأنا اعرف أنهم متأخرين في المنطقة الصناعية المحافظ مع أجهزة الدولة في تحديد الارتفاعات ، وأنا بقول ده بينعكس على بناء المصانع خصوصا وأنها تفتح أبواب رزق للناس ، والمواضيع لا تنتهي في دولتنا بالطرق التقليدية ولابد أن نعمل عليه إلى أن ينتهي سواء كان مشروعا أو برنامجا ولابد أن تنكسر كل القواعد لانجاز المهمة .

"وهذا غير المشروع التي تنفذه الدولة لـ 170 ألف وحدة سكنية للمناطق الخطرة ، هو شيء مختلف ونموذج ثان نقدمه حيث أن المجتمع يستطيع مع الدولة بأجهزتها عندما تتعاون مع بعضها البعض أن نرى مثل هذا المشروع ، وأنا هقولكم المشروع عبارة عن 1600 وحدة ويزيد يعني 1600 أسرة ، قمنا بإدخال البهجة والفرحة عليهم وغيرنا حياتهم وحياة أبنائهم ، وهذا أمر ليس بسيط ، وتتضافر فيه الجهود ، وأصبح لدينا آلية ممكن تشتغل .

" وأنا بالمناسبة بقول لمحمد الزملوط طيب ما في 1500 وحدة يا محمد في منطقة الضبعة بقالنا حوالي سنة ونصف ومتأخرين ، وبنسأل نفسنا في أمل ولا مفيش .. لا فيه ؛ لكننا لن نستطيع أن نعبر كل التحديات ونخلص عليها في سنة أواتنين أوأربعة ولكن هتأخد وقت .. وأنا بكلم المسئولين والقادرين .

"ونحن قلنا كدولة إن المحافظة تسلم الأرض والقوات المسلحة تبدأ في العمل ونحفز رجال الأعمال ، وكل من يستطيع أن يساهم في الفكرة ، ولو يوجد مشاكل نحن نعمل مع بعض لحلها ، وسألت عن التبرعات ، وجدت أن البنك الأهلي من أكثر المساهمين في هذا المشروع ، حيث تكلف المشروع مئات الملايين ، وصحيح أن الجميع ساهم من الجيش ورجال الأعمال والكل قدم ، لكن البنك الأهلي كان أكثر المساهمين.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى (كنت بسأل القائم على المشروع ايه الاخبار قال لي في 40 مليون جنيه ناقصين وانه تحدث مع الاستاذة منال في البنك الاهلي وهيدفعوا الاربعين مليون جنيه.. واستطرد الرئيس انا بقول الكلام ده ليه وبقول اسماء وانا قاعد في المكان ده علشان اقول لحضرتك انك متشاف لكن ربنا سبحانه وتعالى مش هايضيع ابدا اللي انت عملته لادخال الفرحة على قلوب 1600 أسرة .. يعني في المتوسط لو قلنا خمسة ستة بنتكلم في تسع آلاف أوعشر الاف إنسان هيباتوا النهاردة مبسوطين و مطمنين إنهم عايشين في بيت كويس بالشكل ده ).

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: