إعلان

"أورام أسوان" يستقبل خبيرًت عالميًا لإجراء 12 جراحة مجانية

06:28 م الأحد 25 سبتمبر 2016

مركز أورام أسوان

كتب - أحمد جمعة:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، استقبال مركز أورام أسوان اليوم الأحد، الدكتور نادر نبيل حنا المصري الأمريكي، استاذ جراحة الأورام بجامعة ميريلاند الأمريكية، ورئيس قسم جراحة الأورام بمركز الأورام بالجامعة ذاتها، والذي يعد أحد أفضل جراحي الأورام في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في تصريحات صحفية، أن الدكتور نادر نبيل حنا سيقوم غداً الإثنين بمناظرة 60 مريض تقريباً من خلال العيادة التي تم تجهيزها وإعدادها لهذا الشأن ، حيث من المقرر أن يقوم بإجراء 12 عملية أورام الجهاز الهضمي والغدد مجاناً.

وقال "مجاهد" إنه من المقرر أن يتم تنظيم يوماً علمياً بعد غد الثلاثاء، يتم خلاله دعوة جميع الأطباء الذين يعملون في مجال الأورام بمحافظة أسوان ويلقي خلاله الدكتور نادر نبيل عدد من المحاضرات العلمية في تخصص الأورام.

يأتي استقبال الدكتور نادر نبيل حنا في إطار مبادرة "طيور الطب المهاجرة" والتي تبنتها وزارتي الصحة والسكان من جهة والهجرة وشئون المصريين في الخارج من جهة اخرى، وهو يعد رابع خبير مصري عالمي تتم استضافته للعمل بالمستشفيات الحكوميه مجانا منذ انطلاق المبادرة في يوليو الماضي.

الجدير بالذكر أن الدكتور نادر نبيل حنا تخرج من كلية الطب جامعة عين شمس عام ١٩٨٥، ثم سافر لأمريكا حيث حصل على درجة الدكتوراة في جراحات الأورام.

عمل "حنا" في العديد من كبرى جامعات الولايات المتحدة ومستشفياتها متدرجا في المناصب حتى اختارته أخبار أمريكا العالمية كأحد أفضل ١٠ جراحي الأورام بالبلاد.

ومن المقرر أن يقضي الدكتور حنا اسبوعا كاملا في مركز أورام أسوان لمناظرة الحالات واجراء العمليات الجراحية وتدريب الاطباء على احدث التقنيات.

فيديو قد يعجبك: