إعلان

"إعلام النواب" يطالب بإصلاح اتحاد الإذاعة والتلفزيون وعودته لسابق عهده

03:48 م الأحد 25 سبتمبر 2016

إذاعة حوار قديم للرئيس عبدالفتاح السيسى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد علي:

أكدت لجنة الاعلام بالبرلمان، اليوم الأحد، خلال مناقشاتها الخطأ الذى ارتكبه مسئولى ماسبيرو بإذاعة حوار قديم للرئيس عبدالفتاح السيسى على ضرورة وجود قرار سياسى لحل جميع المشاكل التى يواجهها التلفزيون المصرى كى يعود لسابق عهده .

قال أسامة شرشر، عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب، إن لجنة الثقافة والإعلام مقصره تماما من ناحية إتحاد الإذاعة والتفزيون ، مؤكد أن اللجنة كان بين يديها تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات حول الفساد فى ماسبيرو، والذى تخطى 4 مليار جنيه، ولم تستدعى اللجنة أحد من ماسبيرو لمناقشة أخطر تقرير للجهاز المركزى للمحاسبات .

وأضاف شرشر فى كلمته بإجتماع لجنة الثقافة والإعلام لمناقشة خطأ ماسبيرو فى إذاعة حوار قديم للرئيس السيسي و ما حدث كان كارثة وماسبيرو، يحتاج لكوادر تديره ونحن نسير بطريقة السلحفاة، ولابد أن نعترف أن هناك ضعف فى الأداء الإعلامى ، مؤكدا أن ماسبيرو تراث مصرى عربى وهناك إهمال شديد في التعامل معه.

وطالب شرشر بإقالة رئيس الإذاعة والتلفزيون والتوصل إلى الشبكه التى تحرك ماسبيرو ضد كل خطط الرئيس، وعودة منصب وزير الإعلام، لافتا إلي وجود خطة لهيكلة ماسبيرو أثناء وجود أنس الفقى وزيرا الإعلام ولكنها لم تنفذ.

كما طالب بسرعة إصدار قانون الإعلام الموحد، حتى يتم القضاء على الفوضى الإعلاميه.

ومن جانبه أسامه هيكل، رئيس اللجنة علق قائلا: "لم نقصر كلجنة بالبرلمان، و رفعنا تقرير الجهاز المركزى لرئيس المجلس علي عبدالعال، وهو بدوره قام برفعة إلي مجلس الوزراء، معترفا بإن الوضع فى التليفزيون المصرى محزن للغاية، وما يحدث فيه من أخطاء متكررة يتطلب وقفة حاسمة لإصلاح هذا الجهاز الهام.

وأضاف "هيكل" خلال اجتماع اللجنة : "الجميع انزعج من الحوار الذى أذيع الأسبوع الماضى فى التلفيزيون المصرى لحوار لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى من العام الماضى على أساس أنه حوار جديد وبعد اتضاح الأمر لم يتم وقف البث واستمر إذاعة الحوار حتى نهايته".

وتابع "هيكل": "إن إصلاح اتحاد الإذاعة والتليفزيون وعودته لسابق عهده يحتاج قرار سياسى من الدولة، لتوضح ماذا تريد من هذا المبنى العريق وهل تريد إصلاحه أم لا..فهذه الواقعة لم تكن الأولى وإذا لم نأخذ موقف ستتكرر، وتكررت هذه الواقعة فى مناسبات سياسية سابقة وغيرها".

فيديو قد يعجبك: