إعلان

مقتل "ناهض حتر" يتصدر "تويتر"...ومغردون "قضية سياسية برداء ديني"

01:38 م الأحد 25 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:
اغتيل الكاتب الأردني ناهض حتر، اليوم (الأحد) أمام المحكمة بثلاث طلقات، وألقي القبض على المجرم''، بحسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا).

ودشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر" هاشتاج "ناهض حتر"، للتعبير عن آرائهم حيال حادث اغتياله، وتباينت الآراء ما بين مؤيد ومعارض لقتله.
وتصدر هاشتاج "ناهض حتر" المركز الاول لاعلى متابعة على "تويتر" اليوم الاحد.

123
 
وقد أفرج عن حتر أوائل الشهر الجاري، بكفالة مالية، بعد أسبوعين من اعتقاله بتهمة المس ب"الذات الآلهية".

وأسند مدعي عام عمان الأول القاضي عبدالله أبو الغنم للكاتب حتر جرم إثارة النعرات المذهبية والعنصرية وفقاً لأحكام قانون العقوبات الاردني وقانون الجرائم الإلكترونية.

وكان حتر، 56 عاما، قد نشر على صفحته على فيسبوك رسما كاريكاتوريا، مصحوبا بعبارات اعتبرت انها "تحمل إساءات للذات الإلهية".

بعدها نشر توضيحا بشأن رسمه، قال فيه ''شاركتُ منشورا يتضمن كاريكاتيرا بعنوان (رب الدواعش)، وهو يسخر من الإرهابيين وتصوّرهم للرب والجنة، ولا يمس الذات الإلهية من قريب أو بعيد، بل هو تنزيه لمفهوم الألوهة عما يروّجوه الإرهابيون''.

وأضاف ''الذين غضبوا من هذا الرسم نوعان: أناس طيبون لم يفهموا المقصود بأنه سخرية من الإرهابيين وتنزيه للذات الإلهية عما يتخيل العقل الإرهابي؛ وهؤلاء موضع احترامي وتقديري''.

وتابع ''وإخون داعشيون يحملون الخيال المريض نفسه لعلاقة الإنسان بالذات الإلهية. وهؤلاء استغلوا الرسم لتصفية حسابات سياسية لا علاقة لها بما يزعمون.

فيديو قد يعجبك: