إعلان

عدسة مصراوي ترصد: فرحة وابتهاج الطلاب في أول يوم دراسة

09:33 ص الأحد 25 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

تصوير- محمود بكار وعلياء عزت:

رصدت عدسة مصراوي، أجواء الساعات الأولي من بدء العام الدراسي الجديد بكافة محافظات الجمهورية.

ورصدت العدسة، فرحة وابتهاج الطلاب في ذهابهم إلى المدارس وسط تواجد أولياء الأمور، الذين حرصوا على الاطمئان على سير عمل أول يوم للدراسة.

ومن جانبه، قال رضا حجازي رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم، في تصريحات صحفية، إنه تم وضع المناهج على موقع الوزارة والمواقع الإلكترونية للمديريات التعليمية، مطالبًا المدارس بمتابعة مخازن الإدارات والمديريات التعليمية لسحب الكميات التي يتم توريدها من المطابع لتسليمها للطلاب على الفور.

وأضاف أن قيادات الوزارة تشرف على تنظيم العمل لبدء العام الدراسي من خلال التأكد من التزام المدارس بخريطة مناهج العام الدراسي وعدم وجود أي عجز بعدد المعلمين في جميع التخصصات، ضمان حسن معاملة الطلبة وأولياء الأمور، مشيرًا إلى أن الوزارة حريصة على عودة مسابقة أوائل الطلبة والأنشطة المدرسية، والتأكيد على غرس قيمة المواطنة من خلال المواد التعليمية المقدمة وتحية العلم المصري أثناء طابور الصباح.

وأوضح رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم، أن هناك تنسيقًا مع وزارة الداخلية بشأن وجود دوريات شرطية للمرور على المدارس وتأمين خروج الطلاب، إضافة إلى الأمن الإداري بالوزارة الذي يتابع دخول وخروج الطلاب

فيديو قد يعجبك: