إعلان

مليون و800 ألف طالب يبدأون العام الدراسي غدًا بالجيزة

04:07 م السبت 24 سبتمبر 2016

محمد كمال الدالي محافظ الجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

ينتظم غداً مليون و886 ألف طالب وطالبة داخل 3356 مدرسة تضم 39335 فصل في أول يوم دراسي بمحافظة الجيزة.

وقال اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، خلال الجولة التي قام بها بأحياء المحافظة لمتابعة أخر استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد أن المحافظة أنهت كافة الاستعدادات لاستقبال الدراسة حيث تم تسليم الكتب للطلاب وتوزيع المدرسين على المدارس وإعداد الحصص والجداول المدرسية.

وأضاف المحافظ أنه تم إصدار تعليمات مشددة لرؤساء الأحياء ورئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بعدم تواجد أي إشغالات أو باعة جائلين أو قمامة بجوار أسوار المدارس أو في محيطها.

وقالت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة أنه تم توزيع كافة المهام والتكليفات على مديري الإدارات التعليمية المدارس وتحديد مسئولية كل طرف، مشيرةً أن المديرية انتهت من كافة أعمال الصيانة البسيطة والشاملة للمدارس وإصلاح دورات المياه والأساسات والأبواب والشبابيك وأعمال الإنارة لكافة المدارس على مستوى المحافظة.

وأضافت أن كل مدير مدرسة سيكون مسئول مسئولية كاملة على إغلاق أبواب المدرسة بمجرد بدء اليوم الدراسي والإشراف عليها وحظر استخدام العقاب البدني نهائياً.

وشددت على مديري الإدارات التعليمية بالمحافظة بالالتزام بالتعليمات الخاصة بتحصيل المصروفات المدرسية مقابل إيصالات رسمية وتسجيل الحضور والغياب من أول يوم بالدراسة على أن يتم تحديد مواعيد لمقابلة أولياء الأمور والإعلان عنها في حينه.

فيديو قد يعجبك: