إعلان

"الأطباء" تكشف تفاصيل اجتماعها مع رئيس الوزراء لتطبيق بدل العدوى

10:03 م الخميس 22 سبتمبر 2016

الدكتور حسين خيرى نقيب الأطباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:


اجتمع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مع وفد نقابي مكون من الدكتور حسين خيري نقيب أطباء مصر، والدكتورة منى مينا وكيل نقابة الأطباء، والدكتور ياسر الجندي نقيب أطباء أسنان، بحضور الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، والمستشار تامر عوف المستشار السياسي لرئيس مجلس الوزراء؛ لمتابعة الحوار المفتوح بين الجهتين حول تنفيذ حكم بدل العدوى.

ودار اللقاء حول رؤية مجلس الوزراء في حق أطباء مصر في بدل عدوى مناسب، ووجوب تنفيذ الحكم الإداري الصادر برفع بدل العدوى و العقبات التي تحول دون تنفيذ الحكم حتى الآن.

من جانبه، قدم الوفد النقابي الحلول المقترحة لتجاوز العقبات التي تعطل تنفيذ الحكم و البدء الفورى فى تنفيذه احترامًا لأحكام القضاء ولحق مقدمي الخدمة الصحية في مصر.

وانتهى اللقاء بتشكيل لجنة مشتركة تتكون من: المستشار تامر عوف - المستشار السياسي لرئيس الوزراء، ممثلا عن رئاسة مجلس الوزراء، والدكتور هشام عطا - مساعد وزير الصحة للموارد البشرية - ممثلا عن وزارة الصحة، والدكتور محمد معيط - ممثلا عن وزارة المالية، بالاضافة إلى من تختارهم نقابتى أطباء مصر و أطباء الأسنان كممثلين عنهم في اللجنة.

وتختص اللجنة بوضع آليات تنفيذ حكم بدل العدوى و حصر أعداد المستفيدين من الحكم وبحث مصادر تمويل الصرف و تم تحديد أول اجتماعات اللجنة يوم الأحد الموافق 25 سبتمبر 2016.

وتؤكد نقابة الأطباء، تثمينها للخطوة الاولى نحو احترام دولة القانون وإقرار الحكومة بحقوق الاطباء كما تؤكد على مطالبتها بوضع جدول زمني محدد لعمل اللجنة المشكلة، والبدء في تنفيذ الحكم حتى نربأ بها عن المخاوف المتوارثة لدى الجميع عن أداء اللجان المشكلة فى العديد من القضايا، بحسب بيان صادر عن النقابة وصل مراسل "مصراوي"، نسخة منه.

وتؤكد النقابة، إصرارها على المضي قدمًا في سبيل التنفيذ الفعلي لبدل العدوى باستخدام كافه الطرق القانونيه الممكنة.

فيديو قد يعجبك: